حياتنا

للرجل .. 10 طرق لزيادة الأداء الجنسي

وفقا لما ورد في مجلة “تو سالود نتيما”، يمثل العجز الجنسي حالة مقلقة لأي رجل ولشَريكه في ذات الوقت.

تغييرات مهمة

هذا المشكل شائع جدًا، لكن يمكن معالجته بنجاح، طالما أن الرجل يتلقى مساعدة طبية من مختصين، ويساعده شريكه في التعامل مع الموقف. سيكون قادرًا على إدخال بعض التغييرات المهمة في نمط حياته الجنسية.

العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة

غالبًا ما تدعو الروح التنافسية للإنسان إلى الرغبة في تحسين سعادته والبحث عن رضا شريكه. بحيث يضع نفسه تحت الاختبار كل ليلة، خاصةً إذا كانت العلاقة بينهما حديثة.

لكن التعرض لضغوط مستمرة من كلا الطرفين والتكالب على إظهار أدائهم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية دون الاهتمام بشعور الآخر. ينتج عنه قلق كبير، مما قد يؤدي إلى بعض الخلل في الأداء الجنسي.ويسبب هذا تفاقم مستويات التوتر والقلق لديهم.

وحسب ما ترجمته “وطن”، من خلال إجراء مجموعة من التغييرات البسيطة في نمط الحياة، يمكنك جعل العلاقة الحميمة أكثر إمتاعًا وإرضاءً للزوجين.

هذا ممكن عن طريق المساعدة في تخفيف نسبة القلق، وتحسين ضعف الانتصاب. وتحسين العلاقة مع شريكك، ومقاومة الضغوطات.

فيما يلي اقترحت المجلة، مجموعة من النصائح، يجب على جميع الرجال أخذها في الاعتبار ووضعها موضع التنفيذ. خاصة إذا كانوا يريدون منح شركائهم الرضا أثناء العلاقة الحميمة.

حسب المجلة، هذه الطرق يمكن أن تساعد في تقليل ضعف الانتصاب. وزيادة المقاومة الجسدية وتحسين جودة  العلاقة الحميمة بشكل عام.

اقرأ أيضا: مدمرة للعلاقة الحميمة .. 10 أطعمة لا تقربها

التركيز على مرحلة ما قبل العلاقة

يمكن أن تكون المقدمة الجنسية مهمة بشكل خاص للنساء.

وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن عددًا قليلاً جدًا من النساء، حوالي 18 % فقط وصلوا الى  مرحلة النشوة الجنسية، بعد أداء عملية الجماع لوحدها.

بالاتفاق مع نفس النتائج، قالت 36.6 % من النساء أن تحفيز البظر ضروري للحصول على هزة الجماع أثناء العلاقة.

الفترة التي تسبق العلاقة الحميمية، ينبغي أن تدوم لفترة أطول. فهي يمكن أن تؤدي إلى تحسين  الأداء لكلا الطرفين.

اختبار تقنية البدء والإيقاف

يمكن للرجال الذين يريدون الاستمرار لفترة أطول أثناء الجماع أن يجربوا أسلوب البدء والتوقف.

لاستخدامه، يجب عليهم إيقاف النشاط الجنسي في كل مرة يكون القذف وشيكًا. خذ نفسًا عميقًا وابدأ ببطء مرة أخرى، ثم توقف لتأخير القذف للمدة التي تريدها.

يمكن لطريقة الإطالة هذه تدريب الجسم على وقف القذف ومساعدة الرجال على الشعور براحة أكبر دون القذف. حتى أثناء النشاط الجنسي المكثف.

 الابتكار

إذا كنت مع شريك لفترة طويلة، فقد يسيطر على العلاقة الحميمة الشعور بالروتين. ولذلك، يبدو من الصعب الشعور بالإثارة أو التركيز أو إرضاء الشريك.

في هذه الحالة، من المفيد أن تجرب نشاطًا جنسيًا جديدًا، أو مكانًا جديدًا. بل وحتى محاولة الانغماس في تخيلاتك الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك أن تفعل شيئًا جديدًا مع شريكك خارج الغرفة، في حسن الاتصال وإشعال الشرارة. لتشعر بمزيد من التواصل.

السيطرة على القلق والتوتر

القلق والتوتر يمكن أن يمنع أو يعيق الانتصاب. إذا كان الرجل قلقًا بشأن الشكل الذي سيكون عليه أدائه الجنسي، فقد يشعر بأنه أقل إثارة للجنس وأقل انخراطًا أثناء ذلك.

تشمل استراتيجيات السيطرة على القلق والتوتر ما يلي:

  • التركيز على الأحاسيس الجسدية أكثر من الأداء الجنسي
  • ممارسة الرياضة
  • النوم أكثر
  • اعمل على تحسين العلاقات
  • تأمل
  • اقض المزيد من الوقت في نشاط مفضل
  • اذهب إلى العلاج

 توقف عن التدخين

يمكن أن يسبب التدخين في ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب الأخرى ذات الصلة. التي تسبب بدورها مشاكل في الانتصاب.

اتصال مفتوح لحل المشاكل المزدوجة

يمكن أن يؤدي التحدث بحرية مع شريكك إلى تحسين التجارب الجنسية بشكل ملحوظ. خاصةً إذا تسببت المشكلات المتعلقة بالجنس في توتر أو قلق.

من المهم العمل معًا على حل، حتى لا يشعر الرجل بالعزلة ويعيد توجيه القلق أو اللوم عليه او على شريكه. وهذا يسبب النفور من العلاقة.

يمكن أن يساعد التواصل الذي يركز على المشاعر وليس إلقاء الذنب على الزوجين. على إعادة توجيه التحديات في العلاقة وتفادي المشاكل التي تزيد من حدة الموقف لكلا الطرفين.

 تمرن أكثر

يمكن أن تحسن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام الصحة العقلية وتقلل من وتيرة القلق.

يمكن أن تقلل ممارسة النشاط البدني أيضا، من عوامل الخطر المنجرة عن أمراض القلب وتحسين الأداء الجنسي. فضلاً عن الصحة العامة.

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري، إلى إتلاف الأعصاب وتغيير كمية الدم التي تتدفق إلى القضيب.

هذا يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه.بالإضافة إلى ذلك، يجد بعض الرجال أن التمارين المنتظمة تحسن صحتهم العقلية وتقلل من الضغط والتوتر.

فضلا عن ذلك، تساعدهم على الشعور بتحسن تجاه أجسادهم.

ممارسة تمارين التأمل الواعي

إن التأمل ممارسة، تجعلك أكثر وعياً باللحظة الحالية. إنها طريقة شائعة بين المبتدئين، يمكن أن تحسن الوظيفة الجنسية.

كما يمكن أن يساعد التأمل أيضًا في إدارة التوتر غير المرتبط بالنشاط الجنسي. وهذا من شأنه أن يعيد توجيه خلل الأداء الجنسي بشكل غير مباشر، ويعزز قدرة الرجل على التركيز.

اقرأ أيضا: هذه هي الأسباب الرئيسية لسرعة القذف.. وهذا هو الحل الوحيد

 جرب المكملات الغذائية

يمكن لبعض العلاجات العشبية تحسين الرضا الجنسي، خاصةً إذا كان القلق يتمحور حول ضعف الانتصاب.

في عام 2018 ، نشر باحثون تقييمًا لـ 24 تجربة تتضمن علاجات عشبية كعلاجات لضعف الانتصاب.

فعلى سبيل المثال، أظهرت نبتة الجينسنغ، انها تساعد كثيرا في علاج ضعف الانتصاب.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر نوع من الصنوبر يسمى Pinus pinaster أو الصنوبر البحري و جذور  الماكا  (الليبيديم ميينيا)،  فوائد إيجابية في البداية.

وأشارت نتائج دراسة صغيرة نُشرت في عام 2017 إلى أن تريبولوس تيريستريس أو نبات القرطب الأرضي. يمكن أن يساعد في علاج ضعف الانتصاب.

 اطلب المشورة الطبية المهنية

ضع في اعتبارك أن ضعف الانتصاب غالبًا ما يكون بسبب عوامل نفسية. قد تشمل هذه:

  • القلق والاكتئاب
  • مشاكل العلاقة الزوجية
  • وصمة العار الاجتماعية المرتبطة بالعمر أو حجم القضيب
  • حالات الصحة العقلية غير المعالجة
  • تاريخ من الصدمة

يمكن أن تساعد الاستشارة الفردية الرجل على إعادة توجيه دور هذه العوامل وغيرها في تحقيق الرضا الجنسي.

جلسة SexCoaching

يمكن أن تساعدك جلسة SexCoaching  مع مختصين، على التحدث بصراحة عن النشاط الجنسي دون خجل أو حكم مسبق. للتغلب على ضغوط ضعف الانتصاب.ولن يكون ذلك إلا من خلال التواصل مع أخصائي حول الخيارات المتاحة لك مع شريكك.

يعد حضور الاستشارة الطبية أمرًا مهمًا، لاستبعَاد تأثر الرجل بتناول أي دواء يمكن أن يؤثر على الإشباع الجنسي. والرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. مثل مضادات الاكتئاب والأدوية الأخرى التي يمكن أن تغير طريقة قذف الرجل وتقليل رغبته الجنسية.

قد يصف طبيبك أدوية للمساعدة في العجز الجنسي، بما في ذلك أدوية الفياجرا وسياليس الشائعة، كخيار علاجي أسرع. كما أن التعامل مع المشكلات الصحية المزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب، أمر ضروري أيضًا.

النهج الشامل هو المفتاح!

إذا قام الرجل الذي يتناول دواء ضعف الانتصاب، أيضًا بإجراء تغييرات في نمط حياته وشارك في SexCoaching therapy، فيمكنه في النهاية التوقف عن تناول الأدوية.

يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة تحذير مبكرة من وجود مشاكل صحية أيضا.

من المهم أن تعتني بجسمك جيدًا عن طريق إتباع نظام غذائي متوازن، والبقاء نشيطًا بدنيًا، بالإضافة الى حسن إدارة الإجهاد.

المصدر: (تو سالود نتيما– ترجمة وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى