حياتنا

هذه هي الطريقة التي يجب بها وضع العطر بحيث يستمر طوال اليوم

يعتبر وضع العطر امتدادا لشخصيتك، والعطر الذي تختاره سوف يبرز صفاتك دائمًا. لكن، أين وكيف نضع العطر بشكل صحيح؟.

في الحقيقة، إن التمتع برائحة ذكية وفريدة لأطول فترة ممكنة أمل تسعى إليه أغلب النساء والرجال على حد سواء، فالعُطور تضفي المزيد من الأناقة وتجعل الشخص أكثر جاذبية وسحرا. ولكي يدوم عطرك طويلاً ولا تزول رائحته منك بعد ساعات قليلة من نثره، عليك أولاً معرفة الطريقة الصحيحة لوضعه، فهناك مناطق يجب عدم وضع العطور فيها، وفقا لما ترجمته “وطن”.

فيما يلي قدمت مجلة “فيدا سانا” الإسبانية،  بعض النصائح لوضع العطر بالشكل الصحيح.

أين يتم وضع العطر بشكل صحيح؟

يوصى بوضع العطور على الأماكن التي تشعر فيها بنبضك. دعنا نرى أين:

– خلف الأذنين

– جانبي الرقبة

-داخل مرفق اليد أو الكوع

– خلف الركبتين

– على المعصمين

ما هي الأسباب؟

في هذه الأماكن، ترتفع درجة حرارة الجسم وبالتالي يتبخر العطر ببطء. هذا مفيد بشكل خاص إذا أردنا أن يستمر العطر لعدة ساعات.

في حالة وجود ماء عطري، يمكنك وضعه بسخاء على جوانب العنق. إذا كان لديك ماء تواليت في يديك، فقم برشه على الشعر أيضًا، لأن هذه التركيبة أخف بكثير.

هل يستحسن وضع العطر على الملابس؟

هناك من يحب أن يشم رائحة العطر على ملابسه، لكن يجب أن تحذر من ذلك لأن العطر قد يضر بملابس معينة. نحن لا نوصي بهذه العملية، لكن إذا قمت بذلك، فتأكد من أن القماش لن يتلف بسبب العطر. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن رائحة العطر لن تدوم طويلاً ولن تكون ملحوظة للآخرين.

نصائح أو نصائح أخرى لتطبيق العطر بشكل صحيح

تمتص البشرة الرطبة العطر بشكل أفضل وتسمح له بالبقاء لفترة أطول، وهذا لا يحدث للبشرة الجافة. لذلك من الجيد أن تكون البشرة رطبة قبل رش العطر.

من بين إحدى أهم طرق الأخرى، وضع العطر على شعرك. رش القليل منه على فرشاة الشعر ومن ثم صفف شعرك.

اقرأ أيضاً: بعضها خطيرة.. 5 أسباب لبرودة القدمين في الشتاء

بعد بضع دقائق من وضع العطر، لن تشم الرائحة. لكن هذا لا يشير إلى أن الآخرين لا يشعرون بهذه الرائحة الخاصة. لذا حاول ألا تبالغ في نشر العطر على الجسم أو على فرشاة الشعر.

ختاما، على الرغم من بقاء العطور على الجلد، لمدة تصل إلى ست ساعات من أول تطبيق لها، إلا أنها تبدأ في الاختفاء بعد هذا الوقت. لإطالة التأثير، من الأفضل دائمًا حمل بخاخ العطر الأصغر حجما في جيبك، لإعادة العملية وقت الحاجة.

(المصدر: فيدا سانا – ترجمة وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى