تقاريررياضة

حضر الإبداع في بروفة المونديال .. قطر تبهر العالم في افتتاح كأس العرب 2021 (صور وفيديوهات)

أبهرت قطر اليوم، الثلاثاء، العالم بافتتاح مميز جدا لبطولة كأس العرب 2021 ، في العاصمة الدوحة، وجاء الافتتاح من “استاد البيت” أحد الملاعب القطرية التي ستستضيف مونديال 2022.

افتتاح كأس العرب 2021 في قطر

وكان لافتا في حفل الافتتاح الأسطوري روعة تصميم الاستاد ودقته. وكذلك عملية التنظيم الدقيقة حيث لم يترك المسؤولون القطريون شيء للصدفة.

فعاليات افتتاح بطولة كأس العرب 2021، بدأت في الدوحة بعد غياب دام لنحو 9 أعوام حيث كانت النسخة الأخيرة في السعودية عام 2012.

اقرأ أيضاً: لماذا احتج مشجعو بايرن ميونيخ “المحبطون” على شراكة النادي مع الخطوط الجوية القطرية!

وشهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021 عروضا موسيقية وألعاب نارية بالإضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية.

وأقيم حفل الافتتاح قبل انطلاق مباراة منتخب قطر أمام المنتخب البحريني في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي انتهت بفوزر قطر بهدف نظيف، وتصدر المجموعة.

وشارك النشطاء على مواقع التواصل العديد من الصور والمقاطع المصورة لحفل الافتتاح، وسط إشادات واسعة بالأداء القطري والتنظيم المتميز للبطولة.

دول عربية امتلكت المال لكنها لم تمتلك الطموح القطري

وتصدر وسم “كأس العرب” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بين النشطاء على مواقع التواصل، ودونت عبره آلاف التغريدات المشيدة بالإنجاز القطري الغير مسبوق عربيا.

وأشاد الكاتب المصري جمال سلطان بقطر وأدائها المميز قائلا:”انطلاق كأس العرب في قطر، برعاية الفيفا وحضور رئيسها عرض مبهر. واجتماع عربي استثنائي في الدوحة.”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن):”حضر الفن والإبداع وغابت السياسة، لا توجد دولة عربية وظفت القوة الناعمة بمثل هذا النجاح والتميز.”

وقال ناشط باسم يحيى أبوحمزة، إن قطر حولت “كأس العرب لكرة القدم” لبطولة دولية ولأول مرة وبمشاركة كافة الدول العربية وبحضور جماهيري مميز على ملاعب دولية على أعلى مستوى.

مشيرا إلى أن الكثير من الدول العريية امتلكت المال لكنها لم تمتلك الطموح ولا الإرادة ولا الرؤية المستقبلية كما قطر، حسب وصفه.

أداء النشيد الوطني لكل الدول العربية

وكان لافتا في حفل افتتاح كأس العرب 2021 باستاد البيت، عزف وغناء النشيد الوطني لكل الدول العربية.

كما أنه في بادرة وفاء وتقدير، تمّت دعوة 40 شخصية عربية من علماء ومفكرين ومهندسين وأطباء وغيرهم؛ يعيشون في المهجر لحضور حفل افتتاح كأس العرب 2021.

وتم عرض صورهم على الشاشة الرئيسية للحفل تكريمًا لهم.

العندليب وأم كلثوم وفيروز في كأس العرب

كما شهد حفل افتتاح كأس العرب 2021، الاستعانة بعدد من نجوم التراث الفني المصري.

حيث ظهرت عبر تقنية الهيلوجرام شخصية الفنان سعيد صالح في إطار حواري ساخر وتفاعلي بين الفنان الراحل والممثل السوري عمار شلك يعكس التغير الحضاري في قطر.

وظهرت أيضا ألحان أغنية “على حسب وداد قلبي” للعندليب عبدالحليم حافظ.

وذلك بعد دقائق من ظهور الصوت المميز لكوكب الشرق أم كلثوم.

وشهد حفل الافتتاح أيضا ظهور الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز بتقنية الهيلوجرام بمقطع من أغانيها.

استاد البيت وبروفة مونديال 2022

وأقيم حفل افتتاح بطولة كاس العرب علي ملعب ستاد البيت الذي يبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مشجع.

وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضاً: استعداداً لمونديال 2022 .. قطر تتحول إلى متحف فني كبير في الهواء الطلق

وذلك بمشاركة 16 منتخبًا من ضمن 4 مجموعات، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى.

ونهائيات البطولة بمثابة بروفة مصغرة لبطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر العام المقبل.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى