الخميس, يناير 26, 2023
الرئيسيةالهدهدمن هو العُماني الذي فرضت واشنطن عقوبات عليه بزعم تورّطه في شبكة...

من هو العُماني الذي فرضت واشنطن عقوبات عليه بزعم تورّطه في شبكة لتهريب النفط؟

- Advertisement -

اعلنت وزارة الخزانة الاميركية الجمعة، عقوبات تستهدف ما وصفتها بـ”شبكة وسطاء لتهريب النفط”، لمصلحة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني.

ووفق إعلان وزارة الخزانة الاميركية فإن العقوبات الجديدة استهدفت العُماني محمود راشد الحبسي.

وادّعت الوزارة أن “الحبسي” أبرم شراكة مع كبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس، واستخدم العديد من الشركات لتسهيل شحنات النفط الإيراني إلى العملاء الأجانب ، بما في ذلك المشترين في شرق آسيا.

وأضافت وزارة الخزانة الاميركية أن العُماني محمود راشد الحبسي قام ومن خلال شركاته بنقل شحنات تصل قيمتها إلى عشرات الملايين من الدولارات نيابة عن الحرس الثوري الايراني – فيلق القدس وبالشراكة مع قادته وابرزهم رستم قاسمي.بحسب ادّعائها

عقوبات .. وبلينكن يعلّق 

من جهته، قال  وزير الخارجية الاميركي انتوني بلنكن إن بلاده فرضت عقوبات على “شبكة دولية لتهريب النفط” يقودها عُماني يدعمون فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني.

- Advertisement -

وأضاف “بلينكن” ان فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يستخدم عائدات مبيعات النفط الإيراني لتمويل أنشطته الخبيثة.كما وصفها

وقال إن واشنطن ستواصل “فضح وتعطيل” اولئك الذين يدعمون جهود تهريب النفط لمصلحة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني.

اقرأ ايضاً: وثائق سرية تكشف تخوف محمد بن زايد من التقرب السعودي العماني: زمن عُمان آتٍ

ولم يصدر حتى لحظة كتابة هذا الخبر تعليق من سلطنة عمان على الاتهامات الأمريكية لمواطنها محمود راشد الحبسي بالتورط في ما اسمتها وزارة الخزانة الامريكية “شبكة تهريب النفط”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث