صور الشرطية السعودية عهود في الحرم المكي.. تثير الجدل والإعجاب

1

في خطوة اثارت الإهتمام نشرت أجهزة الأمن السعودية وحدات نسائية من الشرطة في الحرم المكي لحماية أمن المعتمرين.

وحازت شرطية من الوحدات التابعة لأمن الحج والعمرة تدعى عهود إعجابا من المواطنين السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهورها في زي عسكري أمام الكعبة بينما يؤدي المعتمرون مناسكهم في الحرم المكي.

وأثارت صور عهود التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها فيتويترردود فعل واسعة، حيث أشاد البعض بجهود النساء العاملات في مجال الأمن، في توفير الحماية والنظام والتأكد من تطبيق القوانين والتعليمات، سيما للمعتمرات والزائرات اللاتي يفضلن التعامل مع نساء.

الشرطية السعودية عهود
الشرطية السعودية عهود

لكن بعض الناشطين وجهوا انتقادات إلى هذا الإجراء معتبرين أن وجود امرأة ترتدي زيا عسكريا في الحرم المكي أمر غير لائق.

وتعمل السعوديات في وزارة الداخلية منذ سنوات طويلة، برتب عسكرية مختلفة (جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب)، وفي قطاعات السجون والإصلاحيات وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد، والمرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني، إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا التطور في ظل سياسات انفتاح ينتهجها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حازت على اعجاب الغرب قبل أن يتورط الأخير في جريمة إغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وعمل بن سلمان منذ توليه ولاية العهد على تقليم أنشطة رجال الدين وسمح للنساء بقياداة السيارات رغم انه يعتقل العديد من الناشطات الحقوقيات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سمر يقول

    بن سلمان اصيب بالجنون
    مصر على انتقاص هيبة الحرم باي وسيلة .بعد ان كان اول انسان يصعد على سطح الكعبة و بحذاءه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More