شاهد الفيديو الذي ورّط لورين عيسى في السعودية وبسببه ألقي القبض عليها!

0

أثارت الفنانة الكردية المقيمة بالسعودية، لورين عيسى موجة جدل بين الناشطين بعد نشرها فيديو في شوارع المملكة، جعل السلطات تتحرك ضدها فوراً.

تتمايل على الطريق

وظهرت لورين عيسى بالفيديو الذي نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تقود السيارة برفقة آخرين، وتتمايل على الطريق السريع في جيزان.

 

وأثار الفيديو غضب السعوديين الذين طالبوا بالقبض عليها، بتهمة تعريض حياتها وحياة الآخرين للخطر، كما أنها بسلوكها هذا تدعو متابعيها لتقليدها.

المرور السعودي يتفاعل

وأعلن المرور السعودي في وقت لاحق، أن الشرطة السعودية أوقفت لورين عيسى بتهمة مخالفة أنظمة المرور المتبعة في البلاد.

وتمت إحالة  لورين عيسى للهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة بالنظام، بحسب تغريدة “المرور السعودي” عبر “تويتر”.

لورين عيسى تهدم قيم المجتمع

وسبق أن اشتعل تويتر في السعودية بموجة غضب واسعة عبر وسم”#لورين_عيسى_تهدم_قيم_المجتمع”، وذلك عقب تداول فيديو أظهر حفلة رقص خاصة من منزل لورين عيسي في ديسمبر الماضي.

ونشرت لورين عيسى حينها عبر حسابها بـ”سناب شات” مقطع فيديو  ظهرت فيه وهي ترقص في حفل خاص، وهو ما عرضها لانتقادات واسعة عبرت عن غضب السعوديين.

ولم يمض الكثير حتى تصدرت هاشتاج باسمها والذي تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، وهاجموها عبره بشدة مطالبين بترحيلها.

من هي لورين عيسى؟

ويشار إلى أن لورين عيسى هي مخرجة مسرحيات كردية الأصل، مقيمة بالمملكة العربية السعودية.

اشتهرت لورين بموهبتها الفذة في إخراج وكتابة ونصوص مسرحيات عرضت على أشهر المسارح السعودية.

ولورين أول من رفع علم كردستان على أراضي المملكة في عروض الفلكلور الكردية في المملكة.

ولدت الفنانة الكردية في 1979 في شهر مارس، وتبلغ من العمر 41 عامًا.

عملت لورين كمخرجة ومخرجة مساعدة في العديد من الأعمال السينيمائية والمسرحية.

وبدأت الفنانة الكردية مسيرتها من خلال إعداد وإخراج البرامج التليفزيونية. ومن أشهر أعمالها برنامج “إشراقة” وهو يتحدث عن يوميات أصحاب الهمم، والبرنامج من فكرتها وإخراجها.

 ثم انتقلت إلى مجال إخراج الدراما والأفلام والمسرحيات المختلفة، واشتهرت بالمسرحيات التي مثلت فيها دور المرأة وأهميتها في المجتمع وأبرز المشكلات التي تواجهها.

وهي أول كردية دخلت مجال الفن السعودي، وأصبحت مساعدة مخرج لأفلام من إنتاج ناصر القصبي. ثم عملت بالعلاقات العامة في مهرجان الإعلام والتكنولوجيا الخامس في عام 2012، وقامت بتأليف العديد من المسرحيات.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More