الرئيسية » الهدهد » وفاة الشيخ يوسف القرضاوي.. داعية عيال زايد وسيم يوسف زعم هذا في تغريدة أثارت جدلا وقال:”أخبار مؤكدة”

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي.. داعية عيال زايد وسيم يوسف زعم هذا في تغريدة أثارت جدلا وقال:”أخبار مؤكدة”

أثار الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف ، جدلا واسعا في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) زعم فيها وفاة الداعية الكبير الدكتور يوسف القرضاوي.

 

ودون وسيم في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي وأحدثت ضجة ما نصه:”أخبار مؤكدة عن #وفاة_القرضاوي”

https://twitter.com/waseem_yousef/status/1311292467690471424

وعاد الداعية الإماراتي المجنس والذي يصفه ناشطون بـ”طبال عيال زايد”، ليكتب في تغريدة أخرى عن نفس الأمر: “إن صح خبر #وفاة_القرضاوي فسيلقى الله وأطنان الدماء معه والاف الأرواح ستأخذ حقها منه ولا حول ولا قوة إلا بالله”

https://twitter.com/waseem_yousef/status/1311293479889313792

وأثارت تغريدات وسيم يوسف جدلا واسعا بين متابعيه ورفض معظم النشطاء أخذ كلام وسيم يوسف كمصدر ثقة، لأنه اشتهر بالكذب والنفاق.

وأشاد العديد من النشطاء بالشيخ يوسف القرضاوي وتاريخه الدعوي الحافل ومواقفه المشرفة تجاه الإسلام والمسلمين، ودافعوا عنه ضد هجوم وسيم يوسف وبذاءته.

https://twitter.com/fruitsabeaut/status/1311297794104229892

ولم تصدر أي بيانات من مكتب الشيخ يوسف القرضاوي بقطر بخصوص هذه المزاعم سواء بالنفي أو التأكيد.

وعرف عن وسيم يوسف نشره الشائعات والنفاق والكذب بما يخدم مصالح سيده محمد بن زايد، ومهاجمة أعدائه حيث يكن عيال زايد عداء كبيرا لقطر.

ويوسف عبد الله القرضاوي هو عالم مصري ورئيس اتحاد علماء المسلمين سابقاً، حفظ القرآن وهو بسن صغيرة، حصل على الثانوية العامة من إحدى المدارس التابعة للأزهر وكان ترتيبه الثاني على مصر.

بعد ذلك التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر حيث تخرج عام 1953، كان ترتيبه الأول على زملائه، كما حصل على إجازة في التدريس من كلية اللغة العربية التابعة للأزهر عام 1954، وكان ترتيبه الأول بين زملائه.

ألف يوسف القرضاوي أكثر من 120 كتاباً صاغها بأسلوب أكاديمي، حيث يعتبر طرحه الموضوعي من أهم الخصائص الرئيسية لأعماله.

ألف يوسف القرضاوي عدد من الكتب والمؤلفات أهمها، كتاب القانون والممنوع في الإسلام وكتاب فقه الزكاة والحلال والحرام في الإسلام وكتاب فقه الجهاد، وكتاب فقه الأولويات وفقه الدولة.

كما اشتهر يوسف القرضاوي ببرنامجه الشريعة والحياة الذي كان يبث على قناة الجزيرة القطرية.

في عام 1977، قال أنه وضع حجر الأساس لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة قطر، حيث أصبح عميد الكلية، في نفس العام أعلن عن تأسيس مركز السيرة النبوية والسنة.

كما عين كرئيس للمجلس العلمي للجامعة الإسلامية ومؤسسات العليا في الجزائر، من عام 1990 إلى 1991، وفي عام 1997، شارك بتأسيس المجلس الأوربي للفتوى والأبحاث كما شغل منصب الاتحاد الدولي للعلماء المسلمين، وهو مساهم رئيسي ومستشار سابق في الشريعة الإسلامية لبنك تقوى في لوغانو سويسرا.

في عام 2008، حصل القرضاوي على المركز الثالث لأفضل 20 شخصية الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، الاستطلاع من قبل مجلة “بروسبكت” البريطانية و”فورين بولسي” الأمريكية.

اقرأ أيضا: “الطبال” وسيم يوسف يفتي وفق الدين الجديد الذي جاء به ابن زايد: “رفض التطبيع من علامات الساعة”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.