مفتو الخليج نيام! .. وحده مفتي سلطنة عمان تذكر مأساة الشعب السوداني بكارثة الفيضانات

2

عبّر عن مواساته للشعب السوداني في “نكبته بالجوائح التي أصابته”.

وقال مفتي سلطنة عمان في تغريدة بحسابه الرسمي في “تويتر”: “باسمه تعالى نواسي الشعبَ السودانيَّ المسلمَ الشقيقَ في نكبتِه بالجوائحِ التي أصابته، سائلين اللّٰه تعالى أن يرفعَ عنا وعنهم البلاءَ وعن جميعِ المسلمين، ويكشفَ الضرَّ، ويعيدَ إلى # الشقيقِ زهرتَه ونضرته؛ ليواصلَ أداءَ رسالةِ الحقِّ وخدمةَ الأمةِ المسلمةِ والإنسانيةِ جميعا”.

والإثنين، أعلنت وزارة الداخلية السودانية، في بيان، وفاة 102 شخصًا وإصابة 46. وتضرر أكثر من 67 ألف منزل جراء السيول والفيضانات في البلاد منذ بداية في يونيو/حزيران الماضي.

وتشهد أحياء الخرطوم على ضفاف النيل ورافديه “الأزرق” و”الأبيض” فيضانات أدت إلى تدمير أكثر من 5 آلاف منزل، حسب السلطات.

كما تعاني أحياء العاصمة المتمركزة على ضفاف الأنهر الثلاث “النيل ورافديه”. من فيضانات منذ نحو أسبوعين، لم تسبق منذ 100 عام.

والسبت، أعلن مجلس الدفاع والأمن السوداني، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر. لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبارها “منطقة كوارث طبيعية”.

ويبدأ موسم الأمطار الخريفية بالسودان من يونيو/حزيران ويستمر حتى أكتوبر/تشرين الأول. وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنويا فيضانات وسيولا واسعة.

اقرأ أيضا: “ما أحوجنا لأمثاله”.. كاتب موريتاني يضرب المثل بمفتي سلطنة عُمان وهذا ما قاله بحقه

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    ليته تذكر مأساة شعبه الفقير المسرح من العمل العاطل المذل المهان على يد الهالك كابوس! أو صمت! ولا دخل له بالسودان! من كثر كلامه كثر زلاته ومن كثر زلاته كثرت اخطائه والنار اولى به! تصريحات شيخ السلطان هذا زادت كثيرا وبدون فائدة تذكر ! شعبك أولى بالمساعدة والصدقة والزكاة 1 قل خيرا او اصمت كما كنت صامتا 50 عاما تتنعم بأموال وعطايا ولي نعمتك الهالك كابوس!

  2. هزاب يقول

    مسقط عمان سقوط مدوي بمختلف الجوانب سياسة اقتصاد ثقافة رياضة دبن فتاوي! خخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.