من بينهم الوليد بن طلال وأولاد الملك عبدالله.. 11 أميرا من ذرية عبدالعزيز معتقلين في هذا المكان وتفاصيل خطيرة

2

فجر الناشط والسياسي القطري المعروف عبدالله الوذين، مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه تفاصيل جديدة عن الأمراء المعتقلين في السعودية ومكان اعتقال 11 أميرا من بينهم أحمد بن عبدالعزيز والوليد بن طلال وأولاد الملك الراحل عبدالله.

ونشر “الوذين” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي أسماء هؤلاء الأمراء الذين قال إنهم معتقلون بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات.

وجاء ضمن الأسماء التي نشرها بعد التأكد وأخذ الإذن من المصدر حسب قوله، الأمير أحمد بن عبدالعزيز ونايف بن أحمد بن عبدالعزيز، ومحمد بن نايف بن عبدالعزيز، ونواف بن نايف بن عبدالعزيز، ومتعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز.

أقرأ أيضاً: فضيحة تفجرها مساعدة أميرة سعودية.. لم تحتمل العمل أكثر من 3 أشهر وهذا ما قالته عما يدور وراء أسوار…

وأكمل السياسي القطري أنه من ضمن الأمراء المعتقلين من ذرية عبدالعزيز، الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، والوليد بن طلال بن عبدالعزيز، وخالد بن طلال بن عبدالعزيز، وسلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، فيما تحفظ على ذكر اسم الأمير رقم 11.

وأوضح عبدالله الوذين في تغريدة أخرى أن أهم المعتقلين بالنسبة لـ ابن سلمان هم: أحمد بن عبدالعزيز وابنه نايف وكذلك محمد بن نايف ونواف بن نايف.

واشار إلى أنهم جميعاً معتقلون في “مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات” الموجود شرق مبنى الرتزكارلتون مباشرة والملاصق له.

والتهمة الموجهة للأمير أحمد ورفاقه ـ بحسب الوذين ـ هي “الخيانة العظمى” بدون تفاصيل، وقد طلب الأمير أحمد التوضيح عن ماهيّة وتفاصيل هذه الخيانة المزعومة ولم يتم الرد عليه.

وكانت السلطات السعوديّة اعتقلت في مارس الماضي 3 أفراد من العائلة المالكة بينهم شقيق الملك سلمان وابن شقيقه لاتّهامهما بتدبير انقلاب بهدف إطاحة ولي العهد الأمير محمّد بن سلمان الحاكم الفعلي للبلاد، بحسب ما أكّدت ثلاثة مصادر لوكالة فرانس برس حينها.

وهذه الاعتقالات التي تُظهر تشديد وليّ العهد قبضته على السلطة عبر إقصاء آخر خصومه المحتملين، تأتي في سياق حسّاس بالنسبة إلى هذا البلد الذي يعتمد على النفط بدرجة كبيرة ويُواجه انخفاض أسعار الذهب الأسود وقد أُجبر في الآونة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد على تقييد الوصول إلى المواقع الإسلامية المقدسة التي تُعتبر مصدر دخل مهمًّا للمملكة.

واعتقل الحرس الملكي شقيق الملك سلمان، الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وابن شقيق الملك وليّ العهد السابق الأمير محمّد بن نايف من منزليهما لاتّهامهما بتدبير انقلاب لإطاحة ولي العهد، بحسب ما قال مسؤولان عربي وغربي لفرانس برس.

كما اعتُقل أحد أشقّاء الأمير محمّد بن نايف، الأمير نوّاف بن نايف، بحسب ما أكّد المسؤولان اللذان اشترطا عدم ذكر اسميهما، وقال المسؤول الغربي نقلاً عن مصادر داخل الحكومة ، إنّه تمّ أيضًا اعتقال عسكريّين ومسؤولين في وزارة الداخليّة متّهمين بدعمهم.

وأوردت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في وقت سابق أنّ الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف اللذين كانا في الماضي مرشحين للعرش يواجهان عقوبة السجن مدى الحياة وصولا إلى احتمال الإعدام، ولا يزال مكان احتجازهما مجهولاً.

يشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، عزّز وليّ العهد قبضته على السلطة من خلال سجن رجال دين ونشطاء بارزين وكذلك أمراء ورجال أعمال نافذين.

ويُعتبر القائد الفعلي للبلاد لأنّه يسيطر على مفاصل الحكم الرئيسيّة، من الدّفاع إلى الاقتصاد، وتُعرف عنه أيضًا رغبته في إخفاء آثار أيّ معارضة داخليّة قبل وصوله رسميًا إلى العرش.

وقد تشوّهت إلى حدّ كبير صورته الإصلاحيّة جرّاء مقتل الصحافي السعودي المنتقد للسلطة جمال خاشقجي داخل القنصليّة السعوديّة باسطنبول في أكتوبر 2018 في عملية أثارت سيلا من الانتقادات الدوليّة.

وفي العام 2017، تمكّن محمد بن سلمان من إزاحة ولي العهد ووزير الداخلية آنذاك محمد بن نايف والحلول محله. وذكرت تقارير في وسائل إعلام غربية وقتذاك أنّ الأمير محمد بن نايف وُضع قيد الإقامة الجبريّة في منزله، وهو ما نفته السلطات السعوديّة.

وعلى أثر فضيحة قتل خاشقجي، عاد الأمير أحمد بن عبد العزيز السبعينيّ من مقره في لندن إلى المملكة، وهو قرار رأى فيه البعض مؤشّرا إلى رغبته في دعم العائلة المالكة السعودية.

وقبيل عودته في أكتوبر 2018، أثار الأمير جدلا إثر ورود فيديو لقي انتشارا واسعا على الإنترنت، يردّ فيه على محتجين كانوا يهتفون شعارات منددة بآل سعود وبالتدخل العسكري السعودي في اليمن، قائلا “ما دخل آل سعود؟ هناك أفراد معنيون هم المسؤولون” مضيفا “المسؤولون هم الملك وولي العهد”.

واعتُبر هذا الكلام من الانتقادات النادرة الموجهة إلى كبار قادة المملكة، غير أن الأمير أحمد نفى ذلك واصفا هذا التفسير لكلامه بأنه “غير دقيق”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. انظمة الديرث والمخنوث والبعر والروث يقول

    هذولا بارك الله فيك عصابات كلاً فاهم الثاني وعارفين اللعبة كلهم وماحد يقدر يستغبي الثاني ويسوقها عليه ويمشيها زي مابتمشي على ضعوف الشعوب والمواطنين البسيطين.. وكل واحد فيهم عنده عصابته وسلاحه واعلامه وميزانيته واستخباراته واذنابه وفدائييه .. لدرجة حتى الاجانب اللي جايبينهم من الخارج ومجنسين بعضهم كلاً مع عمه ورب عيشته وجعالته وفاهمين اللعبة كلهم ترى.. ماحد يقدر يسوق ويبلف على الثاني منهم اللي من العصابات الثانية .. لدرجة حتى نظراتهم للمواطنين هي نفسها نظرات رب مرزقتهم وجعالتهم على المواطنين نفسهم وجعالتهم ايضاً على تابعي واذناب العصابات المخالفة الأخرى… وكلاً عارف وش له ووش عليه ووش واجبه ووش يبغى منه عمه وعلى ايش جايبينه .. اهم مايكون في الأمر والمتفق عليه من جميع الاطراف دون نزاع هو محاربة ومعادات وتشويه اي مسلم عربي شريف قبيلي من ابناء هذا البلد وتشتيته واضاعة حقوقة كون الانتهاكات والسرقات والاحتلالات جميها تصب ضده..
    وهذي هي حقيقة كل ابوها عصابات ماتعرف شي اسمه عقيدة ولايوجد لديها اي عقيدة سوى عقيدة الحكم والسيطرة والنفوذ والسطو التعصبي الشركي المسلح مهما افتعلت من مهادنات واكاذيب واسحار واخلاق احتيالية ومسرحيات وقصص ودرامات سينمائية اعلامية وبطولية واغاني واللحان ومواويل حزينة وكلمات واشعار ذات شجون واحاسيس مرهفة… فهي في الأول والنهاية عصابات ساطية سارقة ناهبة سالبة منتهكة مشركة زنيمة لوطية ليس لديها اي وقت لتضيعه.. سوى فى الوصول للحكم والتحكم الكلي والسيطرة والنفوذ القمعي المطلق..
    وجميعهم متحالفين ومدعومين من العدو الصهيوني وجميعهم يعلمون ذلك ويعرفون بعضهم كما يعرفون انفسهم او ربما اكثر..
    يعني بالله تخيل اثنين جايبين عصابات دولية وساطين على مسلمين بالاعمال الشركية والكهنوتية والسلاح والمظهر الاحتيالي الديني ووهم التطوير والحظارة وبعدما قتلو وقمعو ودمرو وسجنو اللي فاهمين اللعبة واستحللو كل شي ونهبو كل شيئ ثم كل واحد صلح له تجارات وعصابات ونفوذ واعلام ثم قامو بعدها كل واحد مسوي اقوى من الثاني وافهم من الثاني وكل واحد يبغى يسوقها على الثاني … وش بيصر؟! طبعاً كلاً يبغى يحكم ويسيطر ماحد فيه نقص او غبي وسفيه ينلعب عليه وينساق يعني ترى مو كلها لواحد او اثنين من افراد العصابة يحكمو ويسيطرو براحتهم.. الله الله الله نلعب على بعضنا والا ايش….
    وبعدين العمال والعصابات الثانين تبع صاحب السمو الملكي والمعالي والقداسة واعتلائه فوق عرشه.. ليش شايفين نفسهم على العمال والعصابات الثانين تبع صاحب السمو الملكي والمعالي والقداسة واعتلائه فوق عرشه وهذولي معتدين على ذولي وهذولى معتدين على ذولي وذولي مسوين فيها نظام وذولي مسوين فيها قانون وذولي مسوين فيها عدالة هههههه وذولي زاغبين عيال ذولي وذولي نايكين اخت ذولي وذولي مصورين ام ذولي وذولي مطلعين ورعان وحلوين ذولي….. (ههههههه) ….. هههههه بين قوسين … يعني نلعب على بعضنا ليش….الحمد لله رب العالمين… هذولي وشهم احسن فيه من ذولا… والا ذولا ابناء حرام وذولا ابناء شرف والا ذولا لصوص وساطين وعملاء وذولا عدول وشريفين ومحترمين…
    (هههههههه) بين قوسين..
    ومن يرغب عن مللة ابراهيم الا من سفه نفسه..

  2. jim janat يقول

    نتمنى ابو منشار يعدم الامراء المعارضين
    وتبدأ انهار الدم
    هذه الأسره المجرمه الفاسقه
    يذبحون بعضهم البعض
    حتى يذهبون جميعا الى جهنم
    وتتطهر المقدسات الإسلاميه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.