ليست كويتية.. “شاهد” صحفي إسرائيلي يفضح “أم هارون وإم بي سي” بصورة أشعلت المواقع

3

نشر الصحفي الإسرائيلي الكردي الأصل “مهدي مجيد” عبر صفحة “بتويتر” صورة ادّعي أنها تمثّل الشخصية الحقيقية لأم هارون، والتي تقوم بتمثيل دورها الفنانة الكويتية “حياة الفهد” في مسلسلها التطبيعي “أم هارون” والذي يُبث عبر فضائية “MBC” وأحدث موجة غضب واسعة.

“مجيد” قال في تغريدته التي رصدتها “وطن”، بأن قصة مسلسل “أم هارون” الذي يُعرض على قناة “MBC” تم تحريفها، وأنها بالحقيقة قصة لامرأة تدعى “أم شاؤول”، عراقية الأصل، وليست كويتية.

وكتب الصحفي الإسرائيلي المثير للجدل في تغريدته ما نصّه: “الكويت تسرق حضارة مدينة البصرة العراقية، قصة مسلسل أم هارون الذي يعرض على “MBC” محرّفة”.

شاهد أيضاً: “أم هارون” تزوير للتاريخ بأموال السعودية.. “شاهد” حياة الفهد تجاوزت الخطوط…

وتابع كاشفا عن أصل الشخصية الحقيقية: “هي قصة أم شاؤول اليهودية العراقية، وليست أم هارون الكويتية الوهمية”.

وأضاف: “أحداثها الحقيقية جرت في مدينة البصرة العراقية، وليس في دولة الكويت، الكويت تبني تاريخاً مزوّراً لها على أكتاف العراق”.

وفي ردود الأفعال حول تغريدة الصحفي اليهودي، قال أحد المعلّقين: “دول الخليج يعانون من فقر في الإرث الثقافي لذلك من الطبيعي أن يحدث هذا”.

وتابع المغرد في تعليقه: “في الأعوام الماضية حدثت أزمة دبلوماسية بين سلطنة عُمان والإمارات بسبب شخصية المهلب ابن أبي سفرة، ومن الواضح أن قرصنت الشخصية.

فيما علّق آخر :” إن شاء الله تتحرر العراق من العجم، ونرجع لبلادنا العربية، الجهل والتقسيمات أعمت القلوب والأفكار، سيأتي يوم وتتوحد الدول الإسلامية”.

وذكر ثالث: “لا نفتخر بهكذا تاريخ يا مهدي، للعلم ابحث عن المؤلف والممول ومكان التصوير ستصل للإجابة”.

يُشار إلى أنه بدء عرض مسلسل “أم هارون” منذ بداية شهر رمضان المبارك عبر فضائية “MBC”، وهو يتحدث عن حياة أسرة يهودية في دولة الكويت، وقد احتوى المسلسل وفي حلقاته الأولى، على عدة مغالطات تاريخية، تطمس الهوية الفلسطينية، وتعطي للإسرائيليين الحق في أرض فلسطين العربية.

الأمر الذي ولّد حالة احتقان وغضب كبيرتين لدى المتابع العربي، والذي اعتبر هذا المسلسل عمل خياني، يهدف لتعزيز وجود الكيان الإسرائيلي في المنطقة العربية، ويعطيهم الحق بإقامة دولتهم الجاثمة على ذكريات وأنقاض منازل عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الذين تم تهجيرهم قسراً من بلدانهم بعد اعتداءات العصابات الإسرائيلية بغطاء بريطاني عام 1948.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. الموحد يقول

    خطة الصهاينة هي نفس خطة الشيطان والعياذ بالله خطة واحدة تجمعهم.. الصهاينة وبعد تمعن وتدقيق وبعد نظر واستراتيجية لاتطالها الأميال والأبعاد.. قررو ان يتحكمو في الدنيا والناس بنفس تكتيك ابليس الرجيم.. وبنفس الوقت ينالون رضى الله سبحانه ومغفرته بعدما يجعلون المسحورين يظلون عاكفين وراكعين له وحده سبحانه حيث انها قد تأكدت يقين الثقة كهاناتهم ان البشر شريرون وعاصون وفاسقون وكافرون بالله ومجرمون بأرضه وعبيده لولا سحرة بني صهيون وشياطينهم الرجيمة اللذين اتبعو ماتتلو الشياطين على ملك سليمان وكفرو..
    اما المسلمين فليسو اذكياء وعبقريون الى هذا الحد من التكتيك الدنيوي في نيل ملذاتها كما يهوون ويشتهون ونيل رضى الله سبحانه في الآخره بعد تعبيدهم له وتطويعهم له الكفره والعصاة والفاسقين الثابت ادانتهم لدى الكهان وذلك بالشرك به سبحانه وسحرهم لعبادته وطاعته والامتثال له.. ومع انه لايجدي ذلك مع المسلمين مثلما يجدي مع النصارة في الحب والعزف انما ايضاً قد يجدي مع المسلمين مالا يجدي مع النصارة فكلاً مع هواه ومناه فالبعض يتمنى ان يصبح رجل والبعض الآخر يريد ان يكون ذو عقلية نادرة والبعض قد يتمنى ان يصبح غير ذلك كله.. انما المنتصر النهائي هو كما يرى الشياطين الجن وحلفهم من اشباههم الأنس الرجيمون
    …. وماقدرو الله حق قدره سبحانه وتعالى القائل في محكم تنزيله لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم (وانك لعلى خلقٍ عظيم)
    فهل من حارب المشركين بالله وأمر بمحاربتهم كان مجرد عمل حبري يهودي للتقرب به الله سبحانه وامته..تعالى الله عمايشركون.. انه لايغفر ان يشرك به.. ويغفر مادون ذلك عمايشاء..

  2. العراقي يقول

    الكويت طول عمرهم يسرقون من العراق من ايام النفط والانابيب المائله واليوم قصص من العراق

  3. Ali mohammed يقول

    خليهم يصنعو تاريخ بالنهايه عائد النا والجميع يعرف هذا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.