الإمارات تجس نبض قطر بشأن الصلح عبر “وزير التغريد” أنور قرقاش: أما آن الأوان للدوحة أن تركن للهدوء

1

في تغريدة اعتبرها ناشطون جس نبض من الإمارات لقطر بشأن الصلح بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها عيال زايد على كافة المستويات، خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ينتقد ويهاجمها كعادته لكن بنبرة هادئة على غير العادة أثارت شكوكا حول هدفه.

وكتب “قرقاش” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:” أستغرب استمرار الهجوم الإعلامي القطري على الشقيقة، وحول كل شاردة وواردة.”

وتابع:”أما آن الأوان للدوحة أن تركن للهدوء والحكمة لتحل أزمتها مع جيرانها ومع مصر الشقيقة؟شتّان بين الفعل السعودي الإيجابي والاستقصاد القطري السلبي.”

اقرأ أيضاً: شيخة قطرية تفضح محمد بن زايد وتكشف تفاصيل زيارته للدوحة “صاغرا” لطلب وساطة الأمير تميم

من جانبه رد الإعلامي والمذيع البارز بقناة “” جمال ريان على الوزير الإماراتي بقوله:”يا سعادة الوزير يعلم الجميع أن تصريحاتك رسمية، وأستغرب أنك تغرّد بإسم #السعودية و #مصر متعديا جهاتها الرسمية مقحما إياها بدون استئذان!”

وتابع مهاجما قرقاش:”السؤال ماهو هدفك؟ هل هو لرش الماء وإطفاء النيران أم لصب المزيد من الزيت على النار ؟؟؟ تمنيت أن تركز على موقف #الإمارات وتترك الدول الأخرى”

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو 2017، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. من غير اسم يقول

    شاتوربة جرجاش ، اقول خلك بعيد ولا تكون مصلح خير ظاهرك وباطنك …….
    السعاوده عندهم من يرد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.