الرئيسيةالهدهدراصد عُماني كشف تمركز 150 ضابط وجندي إسرائيلي بقاعدة تبوك .. هذا...

راصد عُماني كشف تمركز 150 ضابط وجندي إسرائيلي بقاعدة تبوك .. هذا ما قاله عن اتفاق إنشاء مطار إسرائيلي في السعودية

- Advertisement -

وطن- ذكّر حساب “الشاهين” –الراصد والمتابع العُماني لشؤون الخليج عبر تويتر-، المتابعين بما كشفه سابقاً عن تمركز أكثر من 150 ضابط وجندي إسرائيلي في قاعدة تبوك الجوية السعودية، وذلك بعدما تحدثث تقارير إخبارية أمس الثلاثاء عن اتصالات سرية بين الجانبين لإقامة مطار عسكري إسرائيلي في السعودية.

ووفق ما تسرّب من أنباء فإنّ إسرائيل تسعى للحصول على أرض سعودية تشبه إلى حد كبير، المطار العسكري المغلق، من أجل أن تحط به طائراتها العسكرية التي تجول بالمنطقة، ويسمح لها بالتزود بالوقود، وإقامة الجنود الإسرائيليين وحتى وضع أجهزة المراقبة والرادارات والتجسس الخاصة بأمن المطارات العسكرية.

المصادر العربية ذاتها أشارت إلى أن الطلب الإسرائيلي قُدم للسعودية قبل أشهر، وبدأت فعلياً مشاورات ولقاءات حوله، وينص على استئجار الاحتلال للمنطقة العسكرية نظير مقابل مادي طويل الأمد.

- Advertisement -

وتابعت “وطن” تغريداتٍ في هذا الإطار، نشرها حساب “الشاهين”، وقال فيها إنّ الاتفاق السري يحدث الآن بين الطرفين؛ لمنح إسرائيل حق انشاء وتشغيل قاعدة جوية كاملة في تبوك لاسناد عمليات العدوان على اليمن مع إمكانية النشر بقواعد أخرى بالمملكة.

وأضاف أنّ المشاورات الأولية لهذا الاتفاق جرت قبل 9 أشهر تقريبا.

- Advertisement -

وكشف نقلاً عن مصدر سعودي أن العائد المادي لتأجير أرض القاعدة كبير جداً ومثمر في المجال الاقتصادي، كما أن سوق السلاح الإسرائيلي قد أصبح الأكثر رواجاً بالمملكة خاصة بعد فرض قيود أوروبية وجنوب أفريقية على تصدير القذائف الجوية الموجهة بالليزر للمملكة لاعتبارات إنسانية وحقوقية وقانونية.

وبذلك يرى “الشاهين – أنّ المملكة تصبح ثاني أكبر قاعدة عسكرية خارج الأراضي الإسرائيلية بعد أبوظبي.

فضيحة من العيار الثقيل .. “ابن سلمان” يمنح اسرائيل 16 ألف كم مربع في تبوك لتخزين أسلحة كيماوية!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. مع احترامي للشاهين / ايلات لا تبعد الا بضع كيلوات عن منطقة تبوك ولكن هدف القاعده الاسرائيليه هو استراجاع اراضيها كما تدعي في ارض التيه وجبال اللوز وقد مكنهم منها غبي العرب .

  2. من أجل البقاء هو مستغد ليصبح من عبدة الشيطان؟!،ورغم ذلك لا يعلن السديس ولا المفتي ولا شيوخ البلاط النفير؟!.مكنوا السفهاء من أموالهم ورقابهم؟!،

    ،:

  3. مسكين هذا الحساب ! يختفي بالأسابيع والشهور يغوص في قديم الانترنت ليخرج بأخبار بايخة وعلى باله أخبار جديدة ! هذا الخبر أول من تكلم عنه الصحف العربية التي كانت تدور في فلك نظام البعث البائد في العراق قبل حرب احتلال العراق وتكلمت عنه جريدة القدس أيام عبد الباري عطوان كثيرا ! في حدود عام 2002م أي قبل 17 عاما ! وكان العدد وقتها 200 جندي إسرائيلي لحماية آل سعود شخصيا من صواريخ صدام ! ثم تطور الأمر وأصبح ال200 صهيوني يعملون تحت امرة سلاح الجو الأمريكي وتبوك تحديدا لأنها بعيدة عن مرمى الصواريخ العراقية ! اليوم يعود هذا السخيف العماني لتمرير كذبة ولكن مع تقليل العدد إلى 150 صهيوني والهدف اليمن! ههههههه! طيب هل يمكن لهذا الحساب أن يتكلم بجرأة وشجاعة عن عدد الصهاينة الذين شاركوا في مناورة السيف السريع في أكتوبر عام 2018م ؟ هل يمكن أن يخبرنا عن المستشارين والقوات الصهيونية في قواعد الدقم الجديدة بحرية وبرية ؟ وعدد الصهاينة في قواعد صلالة وثمريت ومصيرة وغلا والسيب والمصنعة الجوية ! خخخخخخخخ! مسقط وعمان تحاول إخفاء فضائحها وعلاقاتها الآثمة مع الصهاينة بأية كذبة تبعد الشبهات عنها ! مهزلة ما بعدها مهزلة ! هععععع!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث