الرئيسية » تقارير » فضيحة من العيار الثقيل .. “ابن سلمان” يمنح اسرائيل 16 ألف كم مربع في تبوك لتخزين أسلحة كيماوية!

فضيحة من العيار الثقيل .. “ابن سلمان” يمنح اسرائيل 16 ألف كم مربع في تبوك لتخزين أسلحة كيماوية!

كشفت تقارير إعلامية، أنّ السعودية قررت تخصيص منطقة بمساحة 16000 كم مربع في منطقة تبوك، والتي تم إعلانها مؤخرا على أنها ملكية خاصة لولي العهد محمد بن سلمان، لتستخدمها إسرائيل كمخزن للأسلحة الكيماوية.

 

وستهتم السعودية واسرائيل بهذه المنطقة الغنية بالنفط والذهب لمناوراتهما البرية والجوية أيضاً. بحسب صحيفة “يني شفق” التركية

 

وأعلنت الرياض أن هذه المنطقة “محظورة” ، وسيتم استخدامها أيضًا للأغراض العسكرية للتعاون بين إسرائيل والسعودية في تبوك، حيث سيتم بناء مدينة نيوم المخطط لها والتي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار.

 

وقررت السعودية إخلاء المدن داخل هذه المنطقة المحظورة، بما في ذلك المناطق السكنية في (شرما ، مويلح، ضبا، وغيرها).

 

وعلى حدود هذه المنطقة المحظورة هناك جزيرتا تيران وصنافير غير المأهولتين. وتقع مدينة “إيلات” الإسرائيلية على خليج العقبة حيث توجد أكبر قاعدة بحرية إسرائيلية.

 

تخزين الأسلحة الكيميائية في الوديان المنحدرة

 

وقال الباحث التركي محمد أمين أكين إن “إسرائيل والمملكة العربية السعودية ستعينان هذه المنطقة الغنية بالنفط والذهب في تبوك لمناوراتهما البرية والجوية”.

 

وأضاف “ستستخدم إسرائيل الوديان شديدة الانحدار في هذه المنطقة كتخزين للأسلحة الكيماوية”.

 

وأكد على نقل “تيران وصنافير” إلى المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى مشاركة مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة في الصفقة وهي جزء منها.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد صادق على اتفاقية تتنازل بموجبها مصر عن السيادة على الجزيرتين إلى المملكة العربية السعودية في يونيو / حزيران العام الماضي.

 

وقال ولي العهد السعودي في مقابلة نشرت معه إن الإسرائيليين يحق لهم العيش بسلام على أرضهم، وهي علامة أخرى علنية على ما يبدو من تحسن في العلاقات بين البلدين في مارس 2018.

 

كما فتحت الرياض مجالها الجوي لأول مرة في رحلة تجارية إلى إسرائيل في وقت مبكر من هذا العام.

 

طموح الملك سلمان الشخصي

 

وقال الصحفي التركي مصطفى أوزكان في حديثه لصحيفة “يني شفق” اليومية: “ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان هو زعيم مبتدئ ومستعد لتقديم أي نوع من التنازلات لبناء منطقة سيادته الشخصية”.

 

وذكر أنه ينبغي النظر إلى تحركات إسرائيل والمملكة العربية السعودية على أنها سلسلة من الخطوات المتخذة في الأشهر الأخيرة.

 

وأضاف أوزكان: “إن طموح محمد بن سلمان السياسي سيسبب نوعًا مختلفًا من الكوارث في المنطقة”.

 

واختتم أوزكان بالقول إن “إسرائيل ستقوم بتحركات غير متوقعة في المناطق التي يوجد للإسرائيليين فيها التاريخ، بما في ذلك برج حيدر”.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “فضيحة من العيار الثقيل .. “ابن سلمان” يمنح اسرائيل 16 ألف كم مربع في تبوك لتخزين أسلحة كيماوية!”

  1. مؤشر إلى حدوث انتكاسات وتشوهات في أجيال المملكة القادمة بسبب المخلفات التي سيتم طمرها وستسري في المياه الجوفية والرياح آلى المواطنين. ابشرو بالمستقبل المشرق أيها المواطنون.

    رد
  2. يقال بان تعداد القطيع في المهلكه الصهيوصلييه السلوليه وصل 20 مليون رأس !

    وانا اقول قيمتهم مايخرج من ادبارهم.

    رد
  3. وأخيراً عاد الفرع للأصل، بفضل وتوفيق من الله العزيز الحكيم له كل الحمد والمنّة، تم على يد الدب المنحرف ابن الملك الخرف محمد بن سلمان آل سعدان، لم شمل شتات اليهود في أصقاع العالم وضمهم إلى يهود خَيْبَر وبنو قنيقاع وبنو قريظة في مملكة السعادين…تكبير !!!!

    رد
  4. سبحان الله كل هذا الكذب حتي متي لايوجد رادع من اخلاق للاسلام او دين اوصلاة اصبحنا وصل الشتم الي حد اصبحنا يهود كان نبي الله موسي في مكه وليس في مصر وداود وسليمان في الرياض والمدينه كانوا وليس في فلسطين لايوجد يهود بعد طرد النبي لهم خافوا الله العزيز الجبار تصفون اهل البيت والصحابه والتابعين واحفادهم باقذر الصفات نشكوكم الي الله اامن من في الارض ان ياتيهم عذابنا بغته وهم لا يشعرون بسبب حقدكم وظلمكم انظروا مافعل الله بكم وانتظروا ما سوف يصيبكم بظلمكم وكفي بالله شهيدا المسلم لا يشتم ولا يسب اي اسلام تعرفون سبحان الله

    رد
  5. كل احترام اليهود اذكى شعوب العالم
    اكثر من مليون عربي يعيشون في اسرائيل بسلام
    فليحل السلام في الشرق الأوسط
    عاش الملك بن سلمان
    وكل احترام للموئسسه الاسرائليه

    رد
  6. دائماً وابداً مشكلة هذه الأمة ليست في حكامها على ما بينهم من فوارق واختلاف. وانما مشكلتها في شعوبها وهنا ثلاث نوعيات من هذه الشعوب.. نوع يلفق الكذب المفضوح والظاهر عياناً والذي يستعصي على العاقل تصديقه. ونوع يصدق هذا الزور والكذب بعقلية اقرب للبهائم منها إلى البشر. ونوع يستغل هذه الاكاذيب ويضحي بمقاييس فكره لمجرد الاساءة للمملكة العربية السعودية. ولكن الله غالب على أمره ومصير هؤلاء العوائق الى الخيبة والزوال، وستبقى المملكة حصينة بحفظ الله عصية على كل ظالم عادى الله جل جلاله قبل أن يعادي حماة دينه. اللهم انت الوكيل على عبادك فافصل بيننا وبين القوم الضالمين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.