هكذا علّق بروفيسور عُماني على دعوة المفكر الكويتي “النفيسي” للسلطنة بنزع فتيل التوتر بالخليج

7

علّق البروفيسور العماني والعميد السابق بجامعة السلطان “قابوس” الدكتور ، على دعوة المفكر الكويتي المعروف الدكتور ، للتدخل لنزع فتيل التوتر بالخليج.

وقال ” اللواتي”: “بينما كانت الطبول تُقرع لحرب مدمرة في كانت عمان تتوسط بين ايران وامريكا ووساطتها نزعت فتيل الحرب ومهدت للاتفاق النووي في ٢٠١٥، ولا استبعد ان يكون لعمان دور مشابه في الازمة الحالية لدفع الحرب والدمار عن ”.

وأشار “اللواتي” الى طلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب لقاء الرئيس السويسري لحثه على بذل دور اكثر نشاطا في اقناع ايران للتفاوض ونزع فتيل الازمة، اضافة الى مكالمة وزير خارجية امريكا مع السطان قابوس لمناقشة الازمة الايرانية ووضع .

وقال “اللواتي” إن ورطة ترامب كبيرة مع ايران، مضيفاً أن الشعب الامريكي لا يدعم “ترامب”، كما أن الكونغرس ضده والاعلام الامريكي يسخر منه وحلفاؤه الغربيون يوبخونه والمنافسون الكبار، الصين وروسيا، يحذرونه وايران تهدده وترفض التفاوض معه، لذا احتاج الى توسط خمس دول: عمان والعراق وقطر وسويسرا وروسيا لعله يحافظ على كرامته!.

كان “النفيسي” قال في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”هذا وقت سلطنة عُمان للتدخل وذلك لنزع فتيل التوتر في الخليج.”

وتابع موضحا:”فالسلطنة بالذات تحتفظ بعلاقات سالكة مع الجميع وهي كانت مطبخ الإتفاق النووي بين إيران والغرب”.

قد يعجبك ايضا
  1. Wagawaga يقول

    عندما كتبت تعليق منذ أسبوع انه لا حرب على إيران رفض موقع وطن نشر التعليق رغم أنه كان تحليلا مقتضبا و ليس فيه ما يخل بأسباب النشر. و في المقابل ينشر وطن تعليقات السب و الشتم؟؟؟

  2. استاذ معلم يقول

    الاستاذ حيدر يعظم من قوة إيران وذالك بالقفز على المشكلة فالقضية ليست قضية حرب، القضية ياستاذي العزيزي أمريكا فرضت شروط على إيران أو الحرب
    ومراد أمريكا الاخير ان توقع إيران على الاتفاق وليس الحرب؛ وطبيعي أن تدخل دول لاقناع إيران بالتوقيع فالورطة هنا ليس ورطة أمريكية إنما ورطة إيرانية. وهاذا الكلام قد قلته مسبقا في حوار مع صديق فايران ستخضع لأمريكا ولن تكون هناك حرب
    وأما مايدور الان من كلام اعلامي ماهو الا طرطشه
    ولحفظ ماء وجه إيران ومايحدث دبلوماسيا ماهو الا نتيجة الضغط الأمريكي وذهاب إيران للخضوع والتوقيع على شروط أمريكا أو الدمار لإيران

  3. هزاب يقول

    مسقط وعمان ولا غيرها ! هي مجرد مخرج لنظام الملالي الذي يعرف سلفا أنه في خطر! الضربات المتتالية في سوريا توضح مدى ضعف وهشاشة هذا النظام ! والعقوبات النفطية قللت من مصادر الأموال التي تصرف للتخريب في الدول العربية لا سيرضخ نظام ولي الفقيه لواشنطن لأنه يعلم أن الطريق مسدود أمامه فقط البحث عن مخرج يقلل من المذلة والهوان! أما الشيعي المسقطي العماني فهو دائما يخور ويهذر ويهذي فلا حرج عليه لأنه متوافق لحد بعيد مع ملالي طهران!

  4. المثنى يقول

    هههههه أصلا ترامب مايقدر يدخل في حرب وهو يعرف عواقبها هو جاي عشان يأخذ كم مليار من بعض دول الخليج ويرجع وتباهى انه رجع بالمليارات اما حرب فهزيمته لا جدال فيها ومن يمجد امريكا وترامب فهو مايعرف ولا يعتبر

  5. Dias يقول

    هزاب
    😎🔫💥💥💥💥💥🐒
    وطااااااااخ ههههههههههه

  6. بن مسيب يقول

    هزاب المرزب ابشرك اذا بتظل على هالحال عمان راح تجيب لك الضغط والسكر وتصلب الشرايين والسكته القلبيه عاجلاً ان شاء الله
    لا تحلم بأنك تشوف عمان منكسره حتى لو عمرت مئات السنين
    بتظل كذا حالتك إلى أن تنجلط
    وطااااااااااخ في مخك العفن💥

  7. هزاب يقول

    خخخخخ! هل يوجد انكسار أكبر تذلل وتزلف رئيس الحكومة الصهيونية 18 شهرا استجداء لزيارته! وهل يوجد انكسار اكبر من فرح الحاكم وحاشيته والضحك الهستيري لاستقبال السيد الصهيوني؟ وهل يوجد انكسار اكبر من رقص نسوان عمان لنتنياهو لأول الفجر والحاكم يتسامر معه! هل يوجد انكسار اكبر من رقص رجال عمان لوزير الاستخبارات الصهيوني في معقل الاباضية نزوى ؟ هل يوجد انكسار اكبر وأشنع من تسلل جرذ السراديب لمخدع سيده الصهيوني وإذلال الصهيوني له بفضح المقابلة ! هععععع! هذا قليل من كثير ! واحلموا كما تريدون بس تذكروا انكساركم وهوانكم ومذلتكم وخيانتكم على رؤوس الخلائق والأشهاد وعلى الهواء مباشرة! خخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.