الرئيسيةالهدهدصالح المغامسي: هذه الآية القرآنية تدل على الحرب العالمية الأولى والثانية واللبيب...

صالح المغامسي: هذه الآية القرآنية تدل على الحرب العالمية الأولى والثانية واللبيب بالإشارة يفهم

- Advertisement -

وطن- فجر الداعية السعودي صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، جدلاً واسعاً باستشهاده بالآية القرآنية “وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة”، التي قصدت “أهل الكتاب” (وهم المسيحيون واليهود)، في الإشارة إلى الحربين العالميتين الأولى والثانية.

جاء ذلك ردًا على سؤال نصه: “يقول الله في الآية 64 في سورة المائدة عن أهل الكتاب: “وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة” فكيف نفسر انتصاراتهم وتقدمهم في ظل هذه الآية؟”

أول تعليق لـ الشيخ صالح المغامسي بعد إقالته من إمامة مسجد قباء

- Advertisement -

وأجاب المغامسي في مقابلة على قناء MBC قائلاً: “الله تعالى يقول “وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة” يكفي ما وقع في الحربين العالميتين الأولى والثانية ليكون جوابًا ولم تنته الدنيا بعد، وهذه الأمور لا يحسن التفصيل فيها.. واللبيب بالإشارة يفهم”.

وتابع: “الحرب العالمية الأولى لم تقع بين المسلمين والكفار وكذلك الحرب العالمية الثانية إنما هي بين أهل الكتاب أنفسهم، وتعرفين ما وقع في أوروبا عمومًا، وما فعله مثلا هتلر وما فعله غيره في بعضهم البعض فهذا من معاني قول الله وألقينا بينهم العداوة والبغضاء”.

كما لم تراه من قبل.. “شاهد” الداعية السعودي صالح المغامسي “ذو الوجهين” فتاويه تبدلت بسرعة البرق

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث