الرئيسية » الهدهد » “الراي” الكويتية: حظوظ الكويت في استضافة مباريات مونديال قطر “ضعيفة جداً” والأمير متمسك بشرطين

“الراي” الكويتية: حظوظ الكويت في استضافة مباريات مونديال قطر “ضعيفة جداً” والأمير متمسك بشرطين

وطن- نقلت صحيفة الرايالكويتية، عن مصدر قالت إنه مقرب من ملف مونديال 2022 في قطر، قوله إن أسهم استضافة الكويت لعدد من المباريات، بدأت بالتراجع، واصفاً إيّاها بـ”الضعيفة جداً”.

وكان رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) السويسري جاني إنفانتينو وصل الكويت فجر السبت، وجرى التكتم عليها، تمهيداً، ربما، لاتخاذ قرار نهائي في شأن استضافة البلاد من عدمه لعدد من المباريات، وهو الملف الذي جرى تداوله على غير صعيد، منذ أشهر عدة.

شاهد قرعة كأس العرب 2021 للمنتخبات في قطر .. الدوحة جمعت العرب


وبعدما ترنّحت الأجواء ما بين الإيجابية والسلبية، بدأ «الميزان المونديالي» يتخذ منحنى باتجاه ابتعاد المونديال عن الكويت، لأسباب عدة، أبرزها على نحو ما أورده المصدر، اعتذار سلطنة عُمان عن المشاركة في «العرس العالمي»، وأخرى تتعلق بالفترة الزمنية الضيقة للانتهاء من الاستعدادات الواجبة.

ورأى المصدر ذاته أن التفاؤل الكويتي في الملف اتخذ حيّزاً أكبر مما يستحق، خصوصاً أن مسألة الاستضافة لن تدخل إطار الواقع الملموس إلا في حال توسعة رقعة المشاركة لتشمل 48 منتخباً بدلاً من 32، وهو قرار يُنتظر أن يُفصل به في 5 يونيو المقبل في باريس، مشيرا إلى ان قطر مع ابقاء العدد 32 منتخبا.

كما تطرق الى حيثيّة حسّاسة تمسّ مبادئ الكويت وثوابتها، وهو ما يتعلق بـ«الخمور وإسرائيل»، مشيراً الى تمسّك الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تحديداً بالثوابت والقوانين التي تحرّم الكحول من منطلق ديني – اجتماعي، فضلاً عن رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني واستصدار تأشيرات دخول لحاملي الجواز الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يستكمل إنفانتينو زيارته إلى البلاد، اليوم، بلقاء القيادة السياسية.

في يوم الاستقلال.. قطر تزيح الستار عن شعار مونديال 2022 ولا عزاء لقادة الحصار

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““الراي” الكويتية: حظوظ الكويت في استضافة مباريات مونديال قطر “ضعيفة جداً” والأمير متمسك بشرطين”

  1. (مشيراً الى تمسّك الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تحديداً بالثوابت والقوانين التي تحرّم الكحول من منطلق ديني – اجتماعي، فضلاً عن رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني واستصدار تأشيرات دخول لحاملي الجواز الإسرائيلي) خخخخخخخ! كلام فاضي! كل المشكلة إن منظمة العفو الدولية وجمعيات حقوق الانسان عاملة أزمة للكويت ومسقط وعمان لتاريخهم المأساوي في حقوق الانسان ! أما الخمر وغيره كلام فاضي وإسرائيل هم أسياد الكويت ومسقط وعمان! وإلى مزبلة التاريخ يا شحاتي كأس العالم ! فشلة !

    رد
  2. صاحب التعليق رقم (1) ايش سالفتك أنت وشعب ساحل عمان اشوفكم هذه الأيام شادين حيلكم على الكويت ؟!!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.