“الراي” الكويتية: حظوظ الكويت في استضافة مباريات مونديال قطر “ضعيفة جداً” والأمير متمسك بشرطين

2

نقلت صحيفة “الراي” الكويتية، عن مصدر قالت إنه مقرب من ملف مونديال 2022 في ، قوله إن أسهم استضافة لعدد من المباريات، بدأت بالتراجع، واصفاً إيّاها بـ”الضعيفة جداً”.

وكان رئيس الاتحاد الدولي () السويسري جاني إنفانتينو وصل الكويت فجر السبت، وجرى التكتم عليها، تمهيداً، ربما، لاتخاذ قرار نهائي في شأن استضافة البلاد من عدمه لعدد من المباريات، وهو الملف الذي جرى تداوله على غير صعيد، منذ أشهر عدة.


وبعدما ترنّحت الأجواء ما بين الإيجابية والسلبية، بدأ «الميزان المونديالي» يتخذ منحنى باتجاه ابتعاد المونديال عن الكويت، لأسباب عدة، أبرزها على نحو ما أورده المصدر، اعتذار سلطنة عُمان عن المشاركة في «العرس العالمي»، وأخرى تتعلق بالفترة الزمنية الضيقة للانتهاء من الاستعدادات الواجبة.

ورأى المصدر ذاته أن التفاؤل الكويتي في الملف اتخذ حيّزاً أكبر مما يستحق، خصوصاً أن مسألة الاستضافة لن تدخل إطار الواقع الملموس إلا في حال توسعة رقعة المشاركة لتشمل 48 منتخباً بدلاً من 32، وهو قرار يُنتظر أن يُفصل به في 5 يونيو المقبل في باريس، مشيرا إلى ان قطر مع ابقاء العدد 32 منتخبا.

كما تطرق الى حيثيّة حسّاسة تمسّ مبادئ الكويت وثوابتها، وهو ما يتعلق بـ«الخمور وإسرائيل»، مشيراً الى تمسّك الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تحديداً بالثوابت والقوانين التي تحرّم الكحول من منطلق ديني – اجتماعي، فضلاً عن رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني واستصدار تأشيرات دخول لحاملي الجواز الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يستكمل إنفانتينو زيارته إلى البلاد، اليوم، بلقاء القيادة السياسية.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    (مشيراً الى تمسّك الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تحديداً بالثوابت والقوانين التي تحرّم الكحول من منطلق ديني – اجتماعي، فضلاً عن رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني واستصدار تأشيرات دخول لحاملي الجواز الإسرائيلي) خخخخخخخ! كلام فاضي! كل المشكلة إن منظمة العفو الدولية وجمعيات حقوق الانسان عاملة أزمة للكويت ومسقط وعمان لتاريخهم المأساوي في حقوق الانسان ! أما الخمر وغيره كلام فاضي وإسرائيل هم أسياد الكويت ومسقط وعمان! وإلى مزبلة التاريخ يا شحاتي كأس العالم ! فشلة !

  2. بنت السلطنه يقول

    صاحب التعليق رقم (1) ايش سالفتك أنت وشعب ساحل عمان اشوفكم هذه الأيام شادين حيلكم على الكويت ؟!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.