الرئيسية » حياتنا » ماذا فعل “منخفض الفيض” بالمناطق التي أثّر عليها في سلطنة عمان؟؟

ماذا فعل “منخفض الفيض” بالمناطق التي أثّر عليها في سلطنة عمان؟؟

وطن- حذر بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة وقوة البرد، بسبب حالة الطقس السيئة الناتجة عن منخفض جوي يضرب السلطنة منذ الخميس، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل.


ونشر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التابع للمديرة العامة للأرصاد الجوية التقرير الثاني حول تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي.

وعبر وسمي “#أخدود_الفيض2″ و #منخفض_الفيض” في تويتر تناقل العديد من النشطاء العُمانيين، صورا ومقاطع مصورة أظهرت الأمطار الغزيرة وقوة البرد الذي غطى الطرق ببعض مدن السلطنة.

 

من جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا قالت فيه بأنه سيتم تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة بكافة محافظات السلطنة فيما عدا مدارس محافظتي ظفار والوسطى، وذلك ليوم غد الأحد الموافق 14 إبريل 2019.

واتخذ ناشطون من هذا القرار بابا للتندر لعدم تطبيق قرار تعليق الدراسة بمحافظتي ظفاروالوسطى.

 

وأضافت الوزارة بأن الدراسة ستستأنف بعد غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2019م، ودعت لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية الطلبة والكادر التدريسي والإداري والممتلكات بالمدارس.

وذكر المركز الوطني للإنذار المبكر في تقريره بأنه من المحتمل أن يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم على معظم محافظات السلطنة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية على محافظات مسندم، البريمي، الظاهرة، شمال الباطنة، جنوب الباطنة، الداخلية، مسقط، شمال الشرقية وجنوب الشرقية لتمتد تدريجيًا لتشمل محافظتي ظفار والوسطى.


وتوقع البيان أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم على معظم محافظات السلطنة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد وجريان الأودية على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية لتمتد تدريجيًا لتشمل محافظتي ظفار والوسطى.


كما توقع أن تكون ذروة التأثير بدءًا بمساء اليوم إلى ليل الغد مع كميات هطول أمطار تتراوح بين 30 إلى 75 ملليمترًا على أن تبدأ الحالة الجوية بالضعف التدريجي صباح الإثنين المقبل لتؤثر على سواحل بحر العرب بأمطار متفرقة ما بين 5 إلى 10 ملليمترات.

 

https://twitter.com/saliha_alsenidy/status/1117110953332609027?s=20&t=kOvJB2FyqkUMc1uiFdt9LQ

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ماذا فعل “منخفض الفيض” بالمناطق التي أثّر عليها في سلطنة عمان؟؟”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.