الرئيسيةالهدهدعثمان العمير اكبر المطبعين العرب مع جيش الاحتلال الإسرائيلي مستاء من مستشاري...

عثمان العمير اكبر المطبعين العرب مع جيش الاحتلال الإسرائيلي مستاء من مستشاري أمير قطر

- Advertisement -

وطن- شن الإعلامي السعودي عثمان العمير، المقرب من الديوان الملكي وصاحب صحيفة “إيلاف” السعودية، هجوما عنيفا على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وتطاول عليه على خلفية مغادرة الأمير للجلسة الافتتاحية بالقمة العربية في تونس أمس، الأحد.

ورغم بيان السلطات التونسية وتأكيدها أن مغادرة أمير قطر بالأمس طبيعية وليس بها إشكال وأنه لم يكن في برنامج الأمير إلقاء كلمة، خرج “العمير” اكبر المطبعين العرب مع جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم أن الشيخ تميم هرب من القمة كما تطاول على مساعديه ووصفهم بـ”الأغبياء”.

ودون الصحافي السعودي في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”الخروج المفاجئ لصاحب السمو أمير قطر يدل على ضعف دبلوماسي مهين.”

وتابع تطاوله على الشيخ تميم ومساعديه:”هروبه من القمة لا يليق دبلوماسيا، عليه أن يغير بعض المساعدين الأغبياء، في المؤتمرات يحدث أكثر”

عثمان العمير “أوجعه” التعهد الأميركي بالدفاع عن قطر ضد التهديدات الخارجية وهذا ما قاله!

وأكدت السلطات التونسية، الاثنين، أنها كانت على علم بمغادرة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لأشغال القمة العربية الـ30 قبل اختتامها الأحد بتونس.

ونفت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، أخبارا مفادها أنه حدث إشكال جعل الأمير القطري يلغي كلمته وينسحب من القمة.

وأشارت قراش إلى أن تميم بن حمد آل ثاني، أعلمهم مسبقا أنه سيحضر في الافتتاح ثم سيواصل وزير الخارجية القطري تمثيل قطر في القمة، مضيفة أنه لم يكن مطروحا أن يلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية.

وزير الخارجية التونسي من جهته صرح في وقت سابق الأحد بأنأمير قطر حضر الجلسة الافتتاحية للقمة العربية العادية الثلاثين في تونس، ثم غادر، و”لا إشكال في مغادرته”.

وجدير بالذكر أن صحيفة “إيلاف” التي يرأسها عثمان العمير وتتخذ من لندن مقراً لها، هي واحدة من أقدم وأشهر المواقع الإلكترونية السعودية على الإنترنت، أما مؤسس الموقع ورئيس تحريره فهو الصحفي السعودي المعروف عثمان العمير، الذي يُعتبر أحد المقربين من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

كما برز في الآونة الأخيرة قيام الصحيفة والمقربة من النظام، باستضافة شخصيات إسرائيلية وتبنى وجهات نظرهم ونشرها عبر صفحاتها.

الجولان أرض عربية محتلة باعتراف العالم… لكن صحفياً سعودياً يطالب بإجراء استفتاء حولها

اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث