الرئيسية » الهدهد » الجولان أرض عربية محتلة باعتراف العالم… لكن صحفياً سعودياً يطالب بإجراء استفتاء حولها

الجولان أرض عربية محتلة باعتراف العالم… لكن صحفياً سعودياً يطالب بإجراء استفتاء حولها

وطن- اقترح الصحافي السعودي عثمان العمير، رئيس تحرير صحفية إيلاف السعودية، إجراء استفتاء ترعاه الأمم المتحدة، لتحديد مصير “الجولان السوري المحتل”!.

وقال العمير في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ” اقترح على الدول المعارضة لضم الجولان، التقدم باقتراح إجراء استفتاء ترعاه الامم المتحدة، لمعرفة رغبة سكان الجولان.. إما بالاستقلال، او اختيار سوريا، او إسرائيل “.

وأضاف :” وإدانة من باع وصفق لبائع الجولان  وكافة عائلته “.

إعلامي سعودي: لو أُجري استفتاء لاختار سكان الجولان الحكم الإسرائيلي “واسألوا سكان غزة إن كنتم لا تعلمون”!

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت عن رفضها واستنكارها التام للإعلان الذي صدر عن الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.

ونشرت المملكة على وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانا عن موقفها إزاء القرار الأمريكي الذي دعمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وأكدت المملكة في البيان “موقفها الثابت والمبدئي من هضبة الجولان، وأنها أرض عربية سورية محتلة وفق القرارات الدولية ذات الصلة، وأن محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئا، وأن إعلان الإدارة الأميركية هو مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وللقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك قرارات مجلس الأمن رقم (242) لعام 1967، ورقم (497) لعام 1981”.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بسيادة إسرائيل على “الجولان المحتل” جدلاً واسعاً في الأوساط العالمية، لا سيما الأمم المتحدة التي قالت إن قرارها معروف وهو أن الجولان أرض سورية محتلة، على خلاف ما اتخذه ترامب من قرار، كما اكتفت جامعة الدول العربية بالتنديد بالقرار المثير للجدل.

عثمان العمير اكبر المطبعين العرب مع جيش الاحتلال الإسرائيلي مستاء من مستشاري أمير قطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.