الخميس, يناير 26, 2023
الرئيسيةحياتنامطار صلالة الدولي بسلطنة عُمان أول مطار بالشرق الأوسط يحصد هذه الجائزة...

مطار صلالة الدولي بسلطنة عُمان أول مطار بالشرق الأوسط يحصد هذه الجائزة العالمية

- Advertisement -

وطن- حصد مطار “صلالة” الدولي بسلطنة عُمان، جائزة عالمية اليوم، الأربعاء، وتوج بتصنيف (مطار فئة ٥ نجوم للمطارات الاقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم.

جاء ذلك خلال حفل جوائز “سكاي تراكس العالمية ٢٠١٩” والذي أقيم ضمن مؤتمر ومعرض محطات المسافرين المنعقد هذه الأيام في العاصمة البريطانية لندن.

وتعد جوائز “سكاي تراكس” أحد المعايير العالمية للإجادة في قطاع السفر وتمنح جوائزها للمطارات وشركات الطيران على حدٍ سواء.

الأجواء تعود لطبيعتها في عُمان والسلطنة تعيد فتح مطار صلالة بعد انحسار تأثير “ميكونو”

هذا وتقدم جوائز “سكاي تراكس” للمطارات العالمية وشركات الطيران استناداً إلى تدفيق يقوم به مراقبون من هذه المؤسسة العريقة على مستوى العالم من خلال معايير صممت خصيصاً لهذا الجانب.

- Advertisement -

وجاء حصول مطار صلالة على هذا التصنيف العالمي المهم ليشكل إضافة نوعية أخرى من الإنجازات والألقاب التي حصدها خلال فترة وجيزة من بداية تشغيله الرسمي في نوفمبر 2015

وقد استلم الجائزة نيابة عن مطارات عمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان يرافقه الفاضل سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة بما فيهم المحولون والترانزيت خلال شهر يناير الماضي 123 ألفا و973 مسافرا، مقارنة مع 118 ألفا و800 مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018م بنسبة ارتفاع بلغت 4.4 بالمائة.

فيما بلغ عدد الرحلات 986 رحلة بنهاية يناير الماضي مقارنة مع 935 رحلة خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 5.5 بالمائة.

وبلغ عدد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة خلال شهر يناير الماضي 412 رحلة مقارنة مع 355 رحلة بنسبة ارتفاع بلغت 16.1 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي سافر عبرها 48 ألفا و791 مسافرا مقارنة مع 43 ألفا و192 مسافرا بارتفاع نسبته 13 بالمائة، فيما بلغ عدد الرحلات الداخلية عبر مطار صلالة 574 رحلة بنهاية يناير الماضي، سافر عبرها 75 ألفا و182 مسافرا.

من بين 50 شركة طيران حول العالم.. الطيران العُماني يحقق انجازاً هاماً يُحسب له وللسلطنة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. والجدير بالذكر أن هذا المطار نال قبل فترة فصيرة أهم جائزة دولية ودخل موسوعة كتاب جينز للأرقام القياسية العالمية في تعطله وتوقف خدماته لمجرد توقف طائرة واحدة على مدرج المطار الوحيد! خخخخخ! جائزة إيه ؟ ايش هذا الكذب على الذقون؟ لما يكون الشغل زي الناس ما يهمني الجائزة ! لما تكون أمور غير طيبة أكيد بتشتري 100 جائزة ! هذي حالة مسقط وعمان !خخخخ!

  2. ههههههه
    اظن فوادك هزاب انبط هههههههه
    الف مبروك مطار صلاله
    ياربي كيف بتنام الليله اظن الليله بتنجلط

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث