الرئيسية » الهدهد » وليد الهذلول: سعود القحطاني الذي هدد أختي بالاغتصاب هو من كان ينبغي محاكمته اليوم وليس “لجين”

وليد الهذلول: سعود القحطاني الذي هدد أختي بالاغتصاب هو من كان ينبغي محاكمته اليوم وليس “لجين”

وطن- هاجم وليد الهذلول شقيق الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، النظام السعودي أثناء تعليقه على محاكمة أخته اليوم أمام المحكمة الجزائية بالمملكة، في مداخلة مع قناة “CNN“.

وقال “الهذلول” في مداخلته مع القناة، إن المستشار السابق لولي العهد محمد بن سلمان سعود القحطاني هدد باغتصاب أخته لجين وتقطيع جسدها.

وتابع:”هو الذي كان ينبغي أن تتم محاكمته اليوم، وليس لجين”

هل يعيد محمد بن سلمان لجين الهذلول للسجن؟.. هذا ما حدث خلال المحاكمة وصدم عائلتها

ونشر حساب “سعوديات معتقلات” المعني بشؤون الناشطات المعتقلات في المملكة، تفاصيل حصرية حول الجلسة الثانية لمحاكمة الناشطات أمام المحكمة الجزائية اليوم، الأربعاء، والتي مُنعت وسائل الإعلام من حضورها.

ونقل الحساب تفاصيل الجلسة كاملة وما دار داخلها من حديث الناشطات عن عمليات التعذيب التي تعرضن لها، ولفت الحساب الحقوقي إلى أن بعض المعتقلات اللائي سمح لهن بالحديث لأول مرة تحدثن بكل جرأة عمّا جرى معهنّ من تعذيب وتحرش جنسي أثناء الشهور الأولى من الاعتقال “وقد بكت إحداهنّ بشدة أثناء كلامها حتى لم تحتمل متابعة الوقوف والكلام.”

وخلال الجلسة تحدثت الناشطة لجين الهذلول عن جميع ماجرى معها، وقالت في بداية حديثها كيف أنّ عددا من الرجال الذين كانوا غالبا في حالة ثمالة قد أخذوها من زنزانتها إلى قبو سري قريب، وتابعت بجميع ما سبق وتم نشره عن التعذيب والتحرش.

وكانت رويترز أفادت بأن محكمة سعودية استأنفت اليوم، الأربعاء، محاكمة ناشطات بارزات في اتهامات تتعلق بعملهن في مجال حقوق الإنسان والاتصال بصحافيين ودبلوماسيين أجانب، في قضية أثارت انتقادات حادة من الغرب.

ومنعت السلطات دبلوماسيين غربيين ووسائل إعلام، من دخول الجلسة وأخرجتهم من مبنى المحكمة رغم التماسهم السماح لهم بالحضور وسط متابعة عالمية وثيقة للقضية.

تفاصيل جديدة عن محاكمة لجين الهذلول.. هذا ما أبلغ به جهاز أمن الدولة السعودي عائلتها قبل ساعات من محاكمتها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.