الرئيسية » الهدهد » تفاصيل جديدة عن محاكمة لجين الهذلول.. هذا ما أبلغ به جهاز أمن الدولة السعودي عائلتها قبل ساعات من محاكمتها

تفاصيل جديدة عن محاكمة لجين الهذلول.. هذا ما أبلغ به جهاز أمن الدولة السعودي عائلتها قبل ساعات من محاكمتها

كشف وليد الهذلول شقيق الناشطة الحقوقية السعودية المعتقلة لجين الهذلول بأن جهاز أمن الدولة الذي اعتقل شقيقته أبلغ العائلة قبل ساعات من بدء محاكمتها بتغيير صفة المحكمة التي ستتولى محاكمتها من المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب إلى المحكمة الجزائية.

وقال “الهذلول” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”تواصلوا معنا امن الدولة وأخبرونا عن تغيير المحكمة من المحكمة المتخصصة (محكمة الإرهاب) الى المحكمة الجزائية”.

كما أوضح بأن توقيت المحاكمة لم يتغير، مشيرا إلى أن المحاكمة ستبدأ الساعة الثامنة صباح الأربعاء.

https://twitter.com/WalidAlhathloul/status/1105671241329975297

وتخضع عدد من الناشطات السعوديات المعتقلات، الأربعاء، إلى جلسة، لم يعلن عنها من قبل المحكمة .

ووفقا لحساب “معتقلي الرأي”، المعني بشؤون المعتقلين في المملكة، فإن المعتقلات “إيمان النفجان” و”عزيزة اليوسف” و”إيمان الحربي”، سيخضعن للمحاكمة في نفس الجلسة السرية التي ستعقد لمحاكمة “لجين الهذلول”، وسط أنباء عن أن الجلسة قد تشمل أخريات من الناشطات المعتقلات.

https://twitter.com/m3takl/status/1105552939362467840

ولفت الحساب، إلى أن السلطات السعودية لم تسمح لأي من الناشطات اللواتي ستتم محاكمتهن الأربعاء بتوكيل محام، ولم يتم إبلاغهن إلا بموعد الجلسة.

https://twitter.com/m3takl/status/1105556347217686529

وفي 15 مايو/آيار 2018، شنت السلطات السعودية، حملة اعتقالات طالت عددا كبيرا من الناشطات المدافعات عن حقوق الإنسان، حيث كانت هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها السلطات الناشطات استهدافا جماعيا.

وكشفت تقارير حقوقية متكررة أن المعتقلات تعرضن للتعذيب، من قبل المحققين الذين يرتدون أقنعة تخفي وجوههم، بأوامر من المستشار بالديوان الملكي سابقا “سعود القحطاني”، المقرب من ولي العهد “محمد بن سلمان”.

والأسبوع الماضي، أعلن النائب العام السعودي “سعود المعجب”، عن خطط لتقديم الناشطات المعتقلات للمحكمة، بتهم “القيام بنشاطات تهدف لزعزعة استقرار وأمن المملكة”.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي طلب، الخميس الماضي، في رسالة دعمتها كندا وأستراليا والولايات المتحدة، بالإفراج عن الناشطات المعتقلات في السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.