نائب أردني أثار غضبه رئيس البرلمان المصري بعد حديثه عن حل الدولتين:” لا يعرف العار من لا يعرف الشرف يا سيد”

2

شن النائب الأردني طارق خوري هجوما عنيفا على رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال بسبب كلمته التي ألقاها في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمان والتي أقر فيها بحق في إقامة دولتها شرط الانسحاب إلى حدود عام 1967.

وقال “خوري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مهاجما “عبد العال”:” طالعنا رئيس البرلمان المصري علي عبد العال خلال إفتتاح مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي اليوم، بخطاب مقيت لا يخدم إلا الكيان الصهيوني”.

وأضاف:” تحدّث “دولته” بلسان كامب ديفيد وليس بلسان الشعب والبرلمان المصري عن الكيان الصهيوني والتنازل عن أراضي 48 وعن القدس “الغربية”.

https://twitter.com/TarekSamiKhoury/status/1102166182336053249

وفي تدوينة أخرى، صعد خوري من هجومه على “عبد العال” قائلا:” لطّخ عبد العال الإنجاز الأردني بجمع الدول العربية تحت عنوان “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”.

وأضاف:”نقول له ما قاله أنطون سعادة بالمتخاذلين: “لا يشعر بالعار من لا يعرف العار ولا يعرف العار من لا يعرف الشرف ويا لذلّ قوم لا يعرفون ما هو الشرف و ما هو العار”.

https://twitter.com/TarekSamiKhoury/status/1102166185632821248

وكان رئيس البرلمان المصري قد أكد في كلمته أمام مؤتمر اتحاد البرلمانات العربية على أن مازالت تكافح وتمد يدها في المحافل الدولية من أجل سلام عادل يقوم على حل الدولتين، دولة فلسطينية عاصمتها القدس، ودولة إسرائيلية، دولتين تعيشان جنبا إلى جنب، مؤكدا على أن هذا هو الحل الوحيد الذي يمكن القبول به.

جدير بالذكر إن العاصمة الأردنية عمان، شهدت الأحد، أعمال الدورة 29 للاتحاد البرلماني العربي، بمشاركة رؤساء 16 برلمانًا وممثلين عن بقية الدول، وسط ملفات عربية عالقة وتوقعات متواضعة لنتائج هذه الدورة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    حتى الضفادع في مصر العسكر تترأس مؤسسات الدولة السيادية….شكل ضفدعي بأمتياز…

  2. Abu el abed يقول

    اتقى الله لم يبقى من عمرك الكثير انظر لنفسك لقد بلغت من العمر عتيا
    ستسال عما تفعل كفاك نفاق
    سود الله وجهك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More