الرئيسية » الهدهد » رئيس الفيفا يصل سلطنة عُمان بعد أن أغلقت قطر الباب في وجه الإمارات ورفضت مشاركتها في تنظيم مونديال 2022

رئيس الفيفا يصل سلطنة عُمان بعد أن أغلقت قطر الباب في وجه الإمارات ورفضت مشاركتها في تنظيم مونديال 2022

بعد ساعات من تصريحات المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر على استحالة مشاركة الإمارات في تنظيم مونديال قطر 2022 في حالة قرر “الفيفا” زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا، وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  جياني أنفنتينو لسلطنة عمان.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية، فقد استقبل أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان قابوس بن سعيد بمكتبه ظهر اليوم الأحد جياني أنفنتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، واستعراض مجالات التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها بين الجهات المعنية بالسلطنة في مجال رياضة كرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وحضر المقابلة سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية والأمين العام والمستشار بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي ، والشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم .

وتأتي هذه الزيارة بعد  يوم واحد من إعلان جياني أنفنتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه جارٍ بحث مدى إمكانية أن تساعد دول خليجية لدولة قطر في استضافة بعض مباريات مونديال 2022 المقرر تنظيمها في قطر.

وتأتي هذه الزيارة أيضا في وقت أكدت فيه لولوة راشد الخاطر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية على أنه من الصعب الحكم على نية الإمارات بتقديم عرض للتعاون  مع  قطر في تنظيم كأس العالم 2022 ، خاصة في ظل هذه الظروف.

وأوضحت الخاطر في تصريحات لقناة “تي أر تي” التركية أن قطر سعت منذ البداية ليكون كأس العالم للمنطقة بأكملها للشرق الأوسط والعالم العربي وما زالت تلك هي الرغبة الأساسية للدوحة، مشيرة إلى أنه بسبب الوضع الدبلوماسي الصعب فمن الصعب تخيل كأس العالم بين قطر والإمارات.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “رئيس الفيفا يصل سلطنة عُمان بعد أن أغلقت قطر الباب في وجه الإمارات ورفضت مشاركتها في تنظيم مونديال 2022”

  1. ههههه والله إنكم حمير مثل مصدر الخبر!! الفيفا عي اللي تقرر مشاركة الدول الثانية وليست قطر يا بقر? ترا الامارات رفضت مساعدة قطر فلا أدلسون يا حمير

    رد
  2. إن شاء الله راح بيكون في قطر وعمان والكويت. أو في قطر وحدها. ويكفي الذي غملته الامارات والسعودية والبحرين في نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي أقيمة في الإمارات في قطر ولاعبينها وجمهورها. وراح بتكون البطولة سيئه جدا في المشاحنات والسب والتلاعب إن شاركت هذه الدول في التنظيم.

    رد
  3. وأيضاً بعد بطواة كأس العالم سوف تخرج الامارات بالقول أن لولاها لما استطاعت قطر التنظيم. فأفضل لقطر حفظ كرامتها وتعبها بعدم السماح للإمارات بمشاركتها التنظيم وإلا سوف يسحب البسطا منها ويضيع جهدها وستقدم للامارات بطبق من ذهب وهذا ما تسعى له الامارات حالياً. فالحذر الحذر ايها القطريون من الوقوع في الفخ. لأنهم لم يتركوا شيء إلا وفعلوه لسحب البساط من قطر

    رد
  4. طيب رئيس الفيفا حساباته خطأ ! وصل إلى مكان بنيته الرياضية متهالكة ! ملاعبه قديمة وقديمة جدا والجديد منها بنيت بأرقى مستويات الغش والتخريب! هل سمعتم عن استاد السعادة في صلالة بمحافظة ظفار ! من يوم استلامه والعيوب الخطيرة فيه! هل سمعتم عن منشآت نادي صحار التي رفض استلامها العام الماضي 2018م وليس قبل 50 عاما 1 رفض استلامها بسبب عيوب في أرضية الملعب! هل سمعتم عن انهيار مدرج لنادي عبري في محافظة الظاهرة العام الماضي أيضا ! استاد الشرطة الي يعد مناسبا جدا لاستضافة المباريات أنشاء عام 1976م ! استاد مجمع السلطان في بوشر وهو الأحدث بني عام 1985م ولم يركب له مدرجات إلا قبل بطولة الخليج عام 2009م ! خخخخخ! ملاعب الأندية في نفس مستوى ملاعب الحواري والفرق الأهلية! ناهيك عن الفنادق والطرق والمحلات والمراكز التجارية ينعق وينعب فيها الغراب والبوم! إذن الفيفا في المكان الخطأ والزمان الخطأ والشخص الخطا ! مسقط وعمان لا تقوى على استضافة فرق أهلية ! هههه!هاهاها هععع!خخ

    رد
  5. هزاب ( الحمار ) اللص اقولك على الأقل نحن ما راح نرمي ضيوفنا بالنعال و لما يعزف النشيد الوطني لأي بلد مشارك بنوقف باحترام و ما راح نصدر أصوات مثل أصوات الحمير تعرف ليش لانا من كرام العرب اما امثالك اللصوص و المجنسين فلا عتب عليهم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.