مستشار “ابن زايد” أصيب بالهذيان: ملاعبنا كانت سببا في فوز قطر بكأس آسيا فاشكرونا!

0

متناسيا كم المعوقات التي وضعها حكام بلاده في وجه المنتخب القطري لمنع من تحقيق حلمه بالفوز بكأس آسيا ابتداء من منع الجماهير القطرية من الحضور لتشجيع منتخب بلادهم وانتهاءً بملاحقة شرطتهم للجماهير العمانية لحملهم العلم القطري احتفالا بفوز “العنابي”، وبكل بجاحه، اعتبر مستشار ولي عهد أبو ظبي أنه لولا الملاعب الإماراتية لما تمكن المنتخب القطري من الفوز بالكأس، مطالبا القطريين بتقديم الشكر للإمارات.

وقال “عبد الله” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مبروك منتخب قطر فوزه ب #كاس_اسيا_2019 لا شك انه المنتخب الافضل. واتمنى ان يتذكر الجمهور الرياضي القطري دائما ان ملاعب الامارات كانت فال خير على منتخبهم ويتحلى بالروح الرياضة لشكر للإمارات.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1091370063310082049

ويأتي هذيان مستشار “ابن زايد” في وقت عملت فيه أبو ظبي بشن حملة منظمة مستهدفة التواجد القطري في البطولة الآسيوية، بدأت بمنعها رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني من دخول والفريق الإعلامي القطري، قبل ان يتدخل الاتحاد الآسيوي ويجبرها على السماح له بالدخول.

كما شهدت مجريات اللقاء الذي جمع منتخب قطر بنظيره الإماراتي قيام  الجماهير الإماراتية بقذف لاعبي قطر  بالأحذية والقارورات، خلال احتفالهم بأحد الأهداف الأربعة، في مشهد يتنافى تماماً مع مبادئ اللعب النظيف والروح الرياضية، فضلاً عن الأعراف والمواثيق الأولمبية.

وتجدر الإشارة إلى أن “العنابي” القطري قدّم نسخة مثالية لكأس آسيا؛ إذ حقّق منتخب قطر الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدّر مجموعته الآسيوية الخامسة بالعلامة الكاملة؛ برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية؛ على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0).

وفي الأدوار الإقصائية تخطّى “العنابي” عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، ثم الفوز برباعية نظيفة على الإمارات في “المربع الذهبي”، محافظاً على نظافة شباكه بفضل حارسه الأمين سعد الشيب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More