تركيا “ملت” من ألاعيب ابن سلمان.. هذا ما ستفعله في قتلة خاشقحي حتى لو لم تسلمهم السعودية

2

بعد نحو شهر من إصدار محكمة جنايات إسطنبول قرارا بإلقاء القبض على المتهمين باغتيال الكاتب الصحفي السعودي ، أكد مصدر بمكتب الإدعاء التركي بأن أنقرة تعمل حاليا على إعداد لائحة اتهام ضد المتهمين للبدء في محاكمة الجناة غيابيا.

وقال المصدر التركي في تصريحات لـ”الجزيرة”، إن المتهمين سيحاكمون في إسطنبول، سواء سلموا لتركيا أم لا، مؤكداً أن من الضروري أن تكون المحاكمة بتركيا، “وهو أفضل للسعودية وللعدالة الدولية”.

وكانت النيابة قد أعلنت أنها وجّهت اتهامات رسمية بالتورّط في قتل خاشقجي لـ11 شخصاً، وتطالب بإعدام 5 منهم، لكن تركيا، إلى جانب عدد من الدول الأخرى، تقول إن تسعى للتستّر على من يقف حقاً وراء هذه الجريمة، فيما يتهم ولي العهد السعودي بأنه من أمر بالعملية، وفق ما أكدته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وكانت محكمة الجنايات المناوبة في إسطنبول قرّرت إلقاء القبض على المتهمين في مقتل خاشقجي؛ بتهمة القتل المتعمّد وبشكل وحشي، وذلك بطلب من النيابة العامة التركية.

وأكدت صحيفة “صباح” التركية، في نوفمبر الماضي، أن القرار القضائي يتضمّن إلقاء القبض على فريق الاغتيال السعودي المكوّن من 15 شخصاً “أينما وجدوا”.

وقالت الصحيفة إن المتهمين السعوديين هم: “مشعل البستاني، وصلاح الطبيقي، ونايف العريفي، ومحمد الزهراني، ومنصور عثمان أبا حسين، وخالد الطيبي، وعبد العزيز الحساوي، ووليد عبد الشهري، وتركي الشهري، وثائر الحربي، وماهر مطرب، وفهد شبيب البلوي، وبدر العتيبي، ومصطفى المداني، وسيف القحطاني”.

يشار إلى أنه وبعد مرور مئة يوم على الجريمة، تواصل أنقرة عبر كل السبل المتاحة الضغط على الصعيد الدولي، لكشف كل الضالعين في مقتل خاشقجي الذي لم تكشف الرياض حتى الآن عن مكان جثته.

قد يعجبك ايضا
  1. قارئ يقول

    تركيا نفسها غير جادة في إلغاء القبض على قتلة خاشقجي.. كانوا بتركيا لماذا تركتهم يغادرون وضربت لهم تحية في المطار؟

  2. أنا يقول

    لأنهم ماعرفوهم بسرعه لبعدين أستوعبوا أنه في جريمه… من غادروا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.