السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةالهدهد"شاهد" عمر البشير يهدد المتظاهرين بقطع أيديهم وتخريب حياتهم "سأجزهم واحدا واحدا"!

“شاهد” عمر البشير يهدد المتظاهرين بقطع أيديهم وتخريب حياتهم “سأجزهم واحدا واحدا”!

- Advertisement -

وطن – تداول ناشطون بمواقع التواصل كلمة للرئيس السوداني عمر البشير في آخر ظهور له، أثارت جدلا واسعا وفجرت غضب السودانيين الذين يتظاهرون ضد نظامه منذ عدة أيام لتردي الوضع الاقتصادي والحالة المعيشية.

“البشير” بحسب المقطع المتداول وأثناء مخاطبته الجماهير في قرية السديرة الغربية قال متوعدا من وصفهم بالمخربين في إشارة للمتظاهرين: “سوف نخرب حياتهم ونقطع أيديهم”.

- Advertisement -

وأضاف “البشير” الذي اعترف بالأزمة أن “الأزمة الاقتصادية الله سوف يحلها”، موضحا أن “الناس في عهد الصحابة أكلت ورق الشجر”.

الأمر الذي تلقاه كثيرون بالسخرية والتندر على وسائل التواصل الاجتماعي.

- Advertisement -

كما هدد البشير من وصفهم بالمتمردين والخونة أنه سيقوم “بجزهم”،  وهي عبارة تعبر عن الاستئصال بالسودانية، مؤكدا أن هذا هو الرد على كل عميل ومندس.

“حا نجزهم (سوف نستأصلهم) ونمزقهم ونكشفهم ونوريكم ليهم واحد واحد. لن أذهب إلا بأمر من الشعب السوداني وليس من الخونة والمُرتزقة والعملاء. نحن نبني وهم يهدمون”.

السودان يغلي.. الحكومة فقدت السيطرة على التظاهرات والاحتجاجات تزحف للقصر الجمهوري

وبحسب البشير فإن خطوات الإصلاح ماضية في مسيرتها، قائلا: “الحياة ماشية يا جماعة… كل يوم ماشيين إلى الأمام الليلة مدرسة وبكرة شفخانة، وبعدها مستشفى… وطريق ومية وكهربا”.

وعمت الاحتجاجات الغاضبة العديد من المدن السودانية بعد انطلاقها، في 19 ديسمبر، عقب قرار الحكومة زيادة سعر الخبز ثلاث مرات في بلد يعاني من ركود اقتصادي.

وقال مسؤولون وشهود، إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص قتلوا في هذه المظاهرات، ستة في القضارف شرق البلاد، واثنان في عطبرة في الشرق أيضا، خلال اشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب.

وقدر زعيم حزب الأمة، المعارض الرئيس في البلاد، الصادق المهدي أن العدد يصل إلى 22 قتيلا، وشجب “قمع الجيش” للمظاهرات.

وفي اليوم السادس من الاحتجاجات، وعد الرئيس السوداني عمر البشير المواطنين، الاثنين، بإصلاحات حقيقية “لضمان حياة كريمة” لهم.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. لأول مرة في التاريخ أشاهد كلبا يضحك ويقهقــــه…الكلاب العروبية تضحك أيضا….شيئ مقرف..ومقزز…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث