الرئيسية » الهدهد » إعلامي سعودي أراد مكايدة “أردوغان” فارتمى في حضن “نتنياهو”: أنت صادق يا سيد بنيامين!

إعلامي سعودي أراد مكايدة “أردوغان” فارتمى في حضن “نتنياهو”: أنت صادق يا سيد بنيامين!

وطن- من جديد واستمرارا لخطى غيره من الإعلاميين المقربين من الديوان الملكي، أشاد الإعلامي ومقدم البرامج في التلفزيون الرسمي السعودي عوض سعد القحطاني بصدق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك كيدا في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

“شاهد” التقرير الذي أغضب سعود القحطاني وأمر ذبابه الإلكتروني بمهاجمة الجزيرة بعده

وجاءت إشادة “القحطاني” ردا على تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاجم فيها “أردوغان” في إطار السجال التويتري الذي دار بينهما مؤخرا.

وقال “القحطاني” ردا على تغريدة لـ”نتنياهو”:” هل تعلم ماهو الفرق بينكم هو يلعب على المقلوب وانت في الحقيقة رجل صادق تلعب على المكشوف وام العرب يلعب نستنكر ونندد وبشدة هذا حدهم والمواطن العربي يلعب مع مرتزقة الاعلام شتم وسب وقذف للقيادة العربية….!؟ في النهاية المواطن العربي يموت برصاصة الرحمة ياسيد نتنياهو….!؟”.

وكان “نتنياهو” قد وصف “أردوغان” بأنه “طاغية معادٍ للسامية” على حدّ ادعائه.

وأضاف في تدوينة أخرى:” أردوغان مهووس بإسرائيل. إنه يعلم تماما ماذا هو جيش أخلاقي وماذا هي ديمقراطية حقيقية خلافا لجيشه الذي يذبح النساء والأطفال في القرى الكردية. دولته تصبح أكثر طغيانية يوما بعد يوم.”

ليتصدى له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واصفا إياه بأنه   “صوت الظالمين”، وأنه “يمارس إرهاب الدولة”.

تصريح أردوغان هذا، جاء في خطاب ألقاه الأحد، أمام حشد شعبي في افتتاح مشاريع تنموية بمدينة إسطنبول.

وفي هذا السياق قال أردوغان مخاطبا نتنياهو: “طرقت الباب الخطأ، أردوغان هو صوت المظلومين أمّا أنت فإنك صوت الظالمين، وتمارس إرهاب الدولة”.

وأضاف الرئيس التركي “لا يحق لإسرائيل توجيه الاتهامات لأي طرف قبل أن تُحاسب على خطاياها وجرائمها ضد الإنسانية والمذابح التي ارتكبتها والدمار الذي تسببت فيه”.

وتابع قائلا: “أنتم بجنودكم وشرطتكم تنهالون ضربا وتنكيلا على الأطفال والنساء، ونتنياهو على رأس دولة الإرهاب”.

وتأتي إشادة الإعلامي السعودي بـ”نتنياهو”  في ظل تصاعد موجات التطبيع بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي، إذ كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الثلاثاء الماضي، أن سعود القحطاني، الوزير السابق بالديوان الملكي والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، كان من بين المسؤولين عن تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وأشارت الصحيفة الأمريكية حينها إلى أنه “كان قد أعطى توجيهات لوسائل الإعلام ومحركي الرأي العام السعودي، لتهيئة الأجواء بين المواطنين السعوديين لعملية التطبيع مع إسرائيل”.

وكشفت الصحيفة ذاتها أيضاً، أن اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، زار “إسرائيل”، مؤخراً، عدة مرات وفي مناسبات مختلفة، قبل إقالته من منصبه عقب جريمة قتل خاشقجي.

وتواترت في الأشهر الأخيرة تقارير عن دعم سعودي لما يسمى “صفقة القرن”، وهي خطة توشك واشنطن إعلانها، وتتضمن مقترحاً لتسويةٍ وفق الرؤية الإسرائيلية، ويشمل ذلك دولة فلسطينية على مساحة محدودة من الضفة الغربية فقط.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إعلامي سعودي أراد مكايدة “أردوغان” فارتمى في حضن “نتنياهو”: أنت صادق يا سيد بنيامين!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.