الرئيسية » تقارير » بحضور الأمير والأمير الوالد .. قطر تستعرض قدراتها العسكرية في احتفالات يومها الوطني وهذه أحدث أسلحة امتلكتها

بحضور الأمير والأمير الوالد .. قطر تستعرض قدراتها العسكرية في احتفالات يومها الوطني وهذه أحدث أسلحة امتلكتها

وطن- بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد، شهد كورنيش الدوحة، عصر الثلاثاء، عرض مسير اليوم الوطني لدولة قطر.

“قلب نظام الحكم بقطر”.. إسرائيل منزعجة من فشل “ابن سلمان” في مهمته الأولى وتدله على الطريق لـ “انقلاب ناجح”!

وقد شاركت في العرض جميع وحدات القوات المسلحة القطرية البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى منتسبي وزارة الداخلية من قوة الدفاع المدني وأمن السواحل والحدود والمرور وعناصر كلية الشرطة ومجندي الخدمة الوطنية ومجموعة من طلاب المدارس.

واستعرض طابور قوة اسناد القيادة العامة “هرولة” وهي على أعلى درجات التدريب والتأهيل لدعم صفوف القوات المسلحة القطرية.

وكان من ابرز العروض أيضاً، عرض كتيبة الصاعقة من القوات الخاصة المشتركة، ومن واجباتها “الدفاع عن ارض الوطن وصدّ اختراق العدوّ”.

وضمن العرض البحري استعرضت زوارق القوات الخاصة البحرية والمهمات الخاصة، ذات السرعة الفائقة والتسليح العالي؛ لمكافحة الارهاب البحري والقرصنة.

كما قدّم سلاح الإشارة الأميري القطري عرضاً لمنظومة إتصالات ومحطات أرضية متحركة، تعمل على توفير اتصالات آمنة ومشفرة.

وشهد العرضُ كذلك، استعراض آليات مكافحة الإرهاب.حيث تم الكشف عن مدرعة “جوركا”، ومهمتها نقل فرق مكافحة الإرهاب، واستطلاع الطرق.

أما قوات الدفاع الجوي الأميري فقد استعرضت أسلحتها والتي من أهمها منظومة صورايخ باتريوت الدفاعية الأفضل في العالم.

وخلال العرض، ظهرت دبابات “فينيك” وهي من أحدث مدرعات الاستطلاع والمراقبة في العالم، إضافة إلى مدرعات آخرى مجهزة بأنظمة متطوّرة.

كما استعرض سلاح الجو القطري مهاراته على كورنيش الدوحة بطائرات متنوعة ضمن احتفالات اليوم الوطني.

ويأتي احتفال قطر بيومها الوطنيّ، في ظل استمرار الحصار المفروض عليها من قبل 3 دول خليجية “السعودية، الإمارات، البحرين”، وتعنت هذه الدول في التجاوب مع كلّ المبادرات التي تُطرح لحل الأزمة.

وتأتي فعاليات اليوم الوطني هذه السنة تحت شعار اليوم الوطني 2018، وهو “فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا”، وهو شطر من أبيات المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، والشعار المصاحب له هو “قطر ستبقى حرّة”،

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بحضور الأمير والأمير الوالد .. قطر تستعرض قدراتها العسكرية في احتفالات يومها الوطني وهذه أحدث أسلحة امتلكتها”

  1. هذا الاستعراض العسكري القطري الرهيب سيجلط المحمدان الهمجيان ..والسيسي الهبنقي..وحاكم ماخور البحرين…..قطر الصعيرة جدا سترعب وترهب محور البهائم الشريرة وستقض مضاجعهم وتزرع الشوك في مؤخراتهم اللعينة….أجزم كل الجزم أن مؤخرات خراء زايد والمنشار وبلحة وحاكم الماخور البحريني يتألمون من مؤخراتهم بعد رؤيتــهم لهذا الاستعراض العسكري المرعب

    رد
  2. ههههههههههههه ايه اكيد

    يالبى أهل قطر والله ? العرض ممتاز والأمير تميم ووالده منورين ?

    ربي يخزي عدوينكم

    وربي يحفظكم??❤️??

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.