الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي “حاقد” أثار جنونه التعاون بين أنقرة والدوحة: أردوغان سيفرض الحماية التركية على قطر

كاتب سعودي “حاقد” أثار جنونه التعاون بين أنقرة والدوحة: أردوغان سيفرض الحماية التركية على قطر

وطن- تسببت تغريدة مثيرة للجدل للكاتب السعودي المتصهين محمد آل الشيخ تخص تركيا وقطر، في هجوم عنيف عليه من قبل النشطاء.

“آل الشيخ” المقرب من الديوان الملكي كشف في تغريدة له على حسابه بتويتر، حجم الحقد من قبل النظام السعودي على قطر بسبب ارتفاع مستوى التعاون بينها وبين تركيا بصورة غير مسبوقة عقب الأزمة الخليجية.

محمد آل الشيخ أصبح خبيرا في الأنساب.. أهل قطر ليسوا عرباً وهذا أصلهم!

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:” مائة الف عنصر امني تركي سيتولون ضبط الامن في قطر اثناء المونديال، وعليه سيعود القطريون الى عصر (المحميات) لكنها هذه المرة حماية تركية وليست بريطانية كما كان وضعها في الماضي، هكذا تكون السيادة ويكون استقلال قطر”

العديد من النشطاء هاجموا “آل الشيخ” واعتبروا تصريحاته “حقد وحسد على تركيا” حسب وصفهم.

وسخر منه أحد النشطاء بقوله:”والله تخلفکم وجهلکم وغباٸکم وصل حاله میٸوس منها..ماتشوف العظمی مالتکم من یحمیها هذا غیر المرتزقه والبلاك ووتر  والحین کل دول الخلیج صاروا دول صغیره مقارنه بالسعودیه العظمی اللی مو قادره توقف الحوثي وقالها  معزبکم ابو ایفانکا حدکم اسبوعین لولا امریکا”

وأفحمه آخر:”الحمدالله أنها حماية تركية إسلامية ونفتخر بها هم أهلنا وإخواننا في الدين أنها الإمبراطورية العثمانية الإسلامية وأظن أن ثقافتك فقط محدودة وتعيش في ضيق نفسي”

بينما وضعه ناشط ثالث في حج بعدما فضح غبائه بقوله:”وين المشكلة إن صح الخبر؟؟ المملكة ما إستعانت بالسودان وباكستان ودول أخرى لحماية حدودها من الحوثي؟ وبالكويت لحماية الحدود الشرقية؟ ولا لأنها تركيا صار الموضوع معيب وخاطئ؟!”

وتشهد العلاقات التركية القطرية صورة غير مسبوقة من التقارب في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة عقب الأزمة الخليجية.

وفي هذا السياق شدد فكرت أوزر سفير جمهورية تركيا لدى قطر بالتزامن مع احتفال قطر بيومها الوطني، على العلاقات الوثيقة والعميقة بين تركيا وقطر وفي كل المجالات، واصفا إياها بـ” الممتازة”.

وأكد “أوزر” في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية على قوة ومتانة العلاقات القطرية التركية في شتى مجالاتها ومحاورها وقال إنه بفضل علاقات الصداقة والأخوة العميقة بين البلدين ، والإرادة السياسية القوية على أعلى المستويات.

وأضاف أن كلا من تركيا وقطر يدعمان بعضهما البعض في مواجهة التحديات الكبرى، وقال في هذا السياق “لن ينسى الشعب التركي دعم قطر وشعبها خلال وبعد محاولة الانقلاب الفاشلة ، والمحاولات الأخيرة لخفض قيمة الليرة التركية. وبالمثل، فقد هرعت تركيا إلى مساعدة قطر عندما واجهت حصارًا اقتصاديًا في يونيو 2017، ما أدى إلى زيادة تعزيز تعاوننا والتكامل بين اقتصاداتنا” .

وأعرب السفير التركي عن سعادته أن يرى في ظل التقارب بين شعبي واقتصاد البلدين تنامي حجم التجارة والسياحة بينهما، فضلا عن التعاون في مجالي الثقافة والتعليم والذي ازداد بشكل كبير، إضافة إلى مشاعر الإخاء بين الشعبين القطري والتركي.

وعبر فكرت أوزرعن اطمئنانه لمستقبل العلاقات القطرية التركية في ظل ما يتوفر لدى البلدين من إرادة قوية لتعزيزها وقال في هذا الصدد ” في ضوء الإرادة الوطنية والسياسية القوية لكل من قطر وتركيا، فإنني مطمئن وعلى يقين بأن علاقاتنا سوف تستمر في الازدهار والتطور” .

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب سعودي “حاقد” أثار جنونه التعاون بين أنقرة والدوحة: أردوغان سيفرض الحماية التركية على قطر”

  1. التنهيقات في الليــــل جنون أيها البغل السعودي…أكيد جنون الحمير أصابك في المقتل أيها البغل السعودي…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.