الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب لم يستقبل الرئيس الجزائري ولي العهد السعودي

لهذا السبب لم يستقبل الرئيس الجزائري ولي العهد السعودي

وطن – أعلنت الرئاسة الجزائرية، الإثنين، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يتمكن من استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يزور البلاد منذ أمس؛ بسبب مانع صحي.

 

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان: “بسبب تعرضه لزكام حاد لم يتمكن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، كما كان مقررا”.

حفيظ دراجي يشكّك في عودة بوتفليقة بصحة جيدة: “لم نعد نثق.. أظهروه ليخاطب الشعب”

وتأتي زيارة “بن سلمان” للجزائر ضمن أول جولة خارجية له منذ مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقد قام ولي العهد السعودي بجولة زار فيها بعض الدول العربية والتي بدأت بالإمارات والبحرين، مرورا بمصر، وتونس، والتي واجهته بموجة من الاحتجاجات، ثم موريتانيا، وأخيرا الجزائر.

 

وقوبلت زيارات ابن سلمان بالرفض والتنديد من قبل شعوب الدول التي زارها خاصة تونس، وخرجت مظاهرات منددة بسياسته ورافضة لاستقباله.

 

كما شارك بن سلمان في قمة العشرين بالأرجنتين، حيث نشرت تقارير صحفية عن زعماء حضروا القمة أن محمد بن سلمان كان يتصبب عرقا كلما حدثه أحد القادة .

 

كما أشارت إلي اللهجة الحادة التي تكلم بها الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” مع ولي العهد وكذلك التجهم الشديد الذي قابلته به رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.