لهذا السبب لم يستقبل الرئيس الجزائري ولي العهد السعودي

0

أعلنت الرئاسة الجزائرية، الإثنين، أن الرئيس عبد العزيز لم يتمكن من استقبال ولي العهد السعودي، ، الذي يزور البلاد منذ أمس؛ بسبب مانع صحي.

 

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان: “بسبب تعرضه لزكام حاد لم يتمكن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، كما كان مقررا”.

 

وتأتي زيارة “بن سلمان” للجزائر ضمن أول جولة خارجية له منذ مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقد قام ولي العهد السعودي بجولة زار فيها بعض الدول العربية والتي بدأت بالإمارات والبحرين، مرورا بمصر، وتونس، والتي واجهته بموجة من الاحتجاجات، ثم موريتانيا، وأخيرا .

 

وقوبلت زيارات ابن سلمان بالرفض والتنديد من قبل شعوب الدول التي زارها خاصة تونس، وخرجت مظاهرات منددة بسياسته ورافضة لاستقباله.

 

كما شارك بن سلمان في قمة العشرين بالأرجنتين، حيث نشرت تقارير صحفية عن زعماء حضروا القمة أن محمد بن سلمان كان يتصبب عرقا كلما حدثه أحد القادة .

 

كما أشارت إلي اللهجة الحادة التي تكلم بها الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” مع ولي العهد وكذلك التجهم الشديد الذي قابلته به رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.