على عقلاء الأسرة الحاكمة التدخل.. جمال ريان: ابن سلمان يعض أصابع الندم على حصار قطر

0

قال الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” ، إن ولي العهد السعودي بدء يدرك حاليا الآثار الوخيمة لسياساته العدائية بالمنطقة بالتزامن مع الضغوطات الدولية على المملكة بشأن قضية خاشقجي، وإنه يعض الآن أصابع الندم على حصاره لقطر وقراراته المتهورة.

 

وأشار “ريان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إلى أن كيفية إدارة الدولة لقضية اغتيال خاشقجي مخابراتيا وقضائيا وإعلاميا وسياسيا، مرآة لخلل كارثي في إدارة الدولة .

 

وأوضح أن ذلك يستدعي إعادة ترتيب البيت الداخلي السعودي على كل وأعلى المستويات، مضيفا:” قبل ان تفقد  ما تبقى لها من  مناصر او مدافع عن نظام الحكم فيها”

 

 

وتابع مذيع الجزيرة في تغريدة أخرى تحليله للأزمة السعودية:” الم اقل لكم، سيأتي يوم تندم فيه السعودية على حصار

 

واستطرد:”الاشد ندما الآن محمد بن سلمان الذي ضيع فرصة الاستفادة من التجربة القطرية ، في تنظيم وإدارة الدولة ورعاية الوطن والمواطن والمقيم على ارضها”

 

 

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول تمت بأوامر من جهات سعودية عليا، وإنه يتعين الكشف عمن أصدر تلك الأوامر.

 

وقال المتحدث عمر جليك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في أنقرة “لا يمكن تنفيذ جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي دون أمر من جهات عليا، والعالم بأسره يبحث حاليا عن جواب لسؤال: من أعطى هذا الأمر؟”.

 

وشدد المتحدث على ضرورة الحصول على إجابات من الجانب السعودي للكشف عن المسؤول الحقيقي عن اغتيال خاشقجي، وعن مكان الجثة.

 

وأضاف أن قتلة خاشقجي معروفون، وأن على السلطات السعودية تسليمهم إلى تركيا لمحاكمتهم.

 

وشدد الرئيس التركي في تصريحاته الأخيرة بشأن مقتل خاشقجي على أن أمر القتل صادر عن السلطة العليا في السعودية، وقال إنه أخبر الرئيس الأميركي بذلك حين التقاه يوم الأحد الماضي في باريس.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.