الرئيسية » حياتنا » في الإمارات .. زوّج ابنته القاصر ذات الـ”14 عامًا” لصديقه مقابل مهر “كبير” لكن هذا ما حدث

في الإمارات .. زوّج ابنته القاصر ذات الـ”14 عامًا” لصديقه مقابل مهر “كبير” لكن هذا ما حدث

تعرّض أب في دولة الإمارات للمساءلة القانونية وفتح دعوى جزائية ضده؛ لاتهامه بتزويج ابنته القاصر (14 عامًا) من صديقه الأربعيني، مقابل “مهر كبير” اتفقا عليه.

 

ولم توضح صحيفة البيان الإماراتية التي أوردت الخبر، تفاصيل بشأن جنسية المتهم وصديقه، مكتفية بالقول إن الأب أتم الزواج في دولة خليجية -لم تحددها- مشيرة إلى أنها “مجاورة”، ما يعني على الأرجح السعودية أو سلطنة عمان.

 

وأشارت الصحيفة إلى رفض الأم لهذا الزواج الذي سرعان ما فشل؛ جراء الخلافات المستمرة بين الزوج الأربعيني وزوجته الصغيرة، التي اتهمته بالبخل الشديد واشتكته مرارًا إلى أهلها دون جدوى.

 

وفي المقابل، دافع الزوج عن نفسه مذكرًا بأنه قدّم مبلغًا ماليًا كبيرًا كمهر، دون أن يعلم أن الأب أخذه، لينتهي المطاف بطلاق العروس الصغيرة طلقة رجعية؛ مما دفع الأب للجوء إلى المحكمة ورفع قضية طلاق للضرر، على الرغم من معرفته بأن ابنته حامل، مبررًا أن الفتاة لا تحصل على مستحقاتها وحقوقها من زوجها.

 

غير أن المحكمة أبلغت النيابة، التي رفعت دعوى جزائية ضد الأب، بشأن تزويجه ابنته في هذه السن.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “في الإمارات .. زوّج ابنته القاصر ذات الـ”14 عامًا” لصديقه مقابل مهر “كبير” لكن هذا ما حدث”

  1. كاتب العدل في سلطنة عمان يمنع و زواج المرأة الاقل من 18 سنة ويعاقب ولي امرها بالسجن وايضا المرأة يجب عليها الحضور عند كاتب العدل لاخذ رأيها في الشخص الذي يرغب الزواج منها .

    ما اعتقد المحكمة في سلطنة عمان تخالف القوانين وفيها راي عام قوي .
    وهويدة ما اعرف من وين ؟ لبنان او سوريا .

    رد
  2. الآن أتوجه بالسؤال للشخص الاماراتي ( أظن أن سمه أحمد عبيد ) الذي ادعى من أيام زورا وبهتانا بأن بعض مواطني السلطنة يزوجون بناتهم وهن في عمر 14 سنة ؛ لأقول له ما رأيك أخي العزيز الآن بعد أن تقرأ هذا الموضوع … لقد مكرت والله خير الماكرين ؟!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.