الرئيسية » الهدهد » عزمي بشارة ساخرا من الرئيس الأمريكي: ترامب غاضب من السعودية لأنها لا تتقن القتل ولا تحسن التستر

عزمي بشارة ساخرا من الرئيس الأمريكي: ترامب غاضب من السعودية لأنها لا تتقن القتل ولا تحسن التستر

سخر المفكر العربي ورئيس المركز العربي للأبحاث، الدكتور عزمي بشارة من تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتناقض في الكثير من القضايا، مشيرا إلى غضبه من السعودية لأنها لم تحسن التستر على عملية اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، في حين يصمت عما يتم في مصر من إخفاء وقتل للمعارضين.

 

وقال “بشارة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ترامب غاضب لأن الفعلة في استنبول شغل هواة، عليهم أن يتقنوا القتل ويحسنوا التستر ليرضى. والمصيبة أنهم محسوبون عليه”.

 

وأضاف أن ” ثمة نماذج لا تغضب ترامب مثل الإخفاء والقتل في مصر”.

 

وتابع قائلا:” أما بشأن الجرائم بالجملة في سورية فيكفي التظاهر بالغضب فالنظام غير محسوب عليه من جهة ولا يريده أن يسقط من جهة أخرى”.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عبر عن غضبه من حليفته بالسعودية، واصفا عملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول بأنها “إحدى أسوأ عمليات التستر” في التاريخ.

 

وقال “ترامب” في البيت الأبيض: “كان لديهم مخطط أصلي سيئ جدا، وتم تنفيذه بطريقة رديئة، وعملية التستر كانت الأسوأ في تاريخ هذا النوع من العمليات”.

 

وتعليقا على ما وراد في خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخصوص قضية خاشقجي، قال ترامب إن “أردوغان كان قاسيا جدا في تصريحاته عن السعودية”، مضيفا أنه “يرغب في رؤية الحقائق أولا”، في رد على سؤال إذا ما كان يصدق ما جاء في خطاب أردوغان.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.