الرئيسية » الهدهد » سيارة للقنصلية السعودية تستكشف غابة “بلغراد” قبل اغتيال “خاشقجي” .. هل أخفوا الجثة فيها؟

سيارة للقنصلية السعودية تستكشف غابة “بلغراد” قبل اغتيال “خاشقجي” .. هل أخفوا الجثة فيها؟

قالت وكالة “الأناضولالتركية، عصر الأربعاء، إنّ التحقيقات في تصفية جمال خاشقجي تظهر قيام سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للقنصلية السعودية بإجراء جولة استكشافية في غابة بلغراد (بإسطنبول) قبل الجريمة.

 

ونشرت الوكالة صورةً التقطتها كاميرات المراقبة لتلك السيارة.

 

جديرٌ بالذكر، أنّ غابة بلغراد في اسطنبول، كانت قد وضعتها السلطات التركية تحت المجهر بحثا عن أدلة مفيدة في قضية الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وتعتبر الغابة الكثيفة والتي تمتد لعشرات الكيلومترات، أحد 3 أماكن تفتش فيها الشرطة التركية، عن جثة جمال خاشقجي او بقايا منها.

 

وجاء تفتيش غابة بلغراد الشهيرة،  بعد مشاهدة سيارات تابعة للقنصلية السعودية تقف وتتجول في إحدى مناطق الغابة، في الليلة التي سبقت اختفاء جمال خاشقجي بعد دخوله الى القنصلية السعودية.

 

وذكرت مصادر أمنية تركية، اليوم الأربعاء، أن مسؤولين سعوديين لم يسمحوا للشرطة التركية بتفتيش بئر داخل حديقة مبنى القنصلية في إطار تحقيقات مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأشارت المصادر للأناضول أن الشرطة التركية أجرت تفتيشاً في مبنى القنصلية السعودية ومقر إقامة القنصل للبحث عن أدلة حول مقتل خاشقجي، وأرادت إجراء بحث في حديقة القنصلية، وبئر تتواجد فيها، إلا أن مسؤولين سعوديين لم يسمحوا بذلك.

 

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن بلاده ستعلن عن الأدلة الجديدة التي يتم التوصل إليها حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، للرأي العام العالمي، بشكل فوري.

 

تصريح أردوغان هذا جاء في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ندوة دولية أقيمت في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعنوان “من شورى الدولة إلى المحكمة العليا”.

 

وأوضح أردوغان أن التحقيقات حول مقتل خاشقجي لم تنته بعد، وأن بلاده تقوم بالتفتيش وجمع الأدلة.

 

وأضاف الرئيس التركي أن العالم يتابع قضية مقتل خاشقجي عن كثب.

 

وتابع قائلا: “سنواصل التحقيق في جريمة خاشقجي إلى أن نكشف الفاعلين والجهة التي أمرت بهذه الجريمة، لن نسمح بتهريب هؤلاء من العدالة”.

 

وأكد أن الدقة والشفافية التي أظهرتها تركيا في قضية مقتل خاشقجي، حظيت بتقدير أسرة المغدور والمجتمع الدولي بأسره.

 

وأشار إلى أن كشف الفاعلين وتفاصيل الجريمة، مسؤولية تقع على عاتق تركيا تجاه أسرة خاشقجي والمجتمع الدولي والقانون والعدالة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.