الرئيسية » تقارير » أوّل اتهام مباشر … مستشار لأردوغان يصرّح: “يدي ابن سلمان عليهما دماء جمال خاشقجي”

أوّل اتهام مباشر … مستشار لأردوغان يصرّح: “يدي ابن سلمان عليهما دماء جمال خاشقجي”

قال مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يو الأربعاء إن يدي ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان ”عليهما دماء“ الصحفي جمال خاشقجي، فيما يعد التصريح الأكثر صراحة حتى الآن لشخصية مرتبطة بالرئيس التركي عن الأمير السعودي في هذه الواقعة.

 

وكتب النور جيفيك، مستشار أردوغان، في صحيفة يني بيرليك ”إنها وصمة تصل إلى ولي العهد (محمد بن) سلمان. خمسة على الأقل من فريق الإعدام أذرع محمد بن سلمان اليمنى، وهم أناس لم يكونوا ليتصرفوا دون علمه“.

 

وأضاف ”حتى إذا أنقذ الرئيس الأمريكي ترامب محمد بن سلمان، فإنه في أعين العالم شخص موضع شبهات دماء خاشقجي على يديه“.

 

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن بلاده ستعلن عن الأدلة الجديدة التي يتم التوصل إليها حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، للرأي العام العالمي، بشكل فوري.

 

تصريح أردوغان هذا جاء في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ندوة دولية أقيمت في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعنوان “من شورى الدولة إلى المحكمة العليا”.

 

وأوضح أردوغان أن التحقيقات حول مقتل خاشقجي لم تنته بعد، وأن بلاده تقوم بالتفتيش وجمع الأدلة.

 

وأضاف الرئيس التركي أن العالم يتابع قضية مقتل خاشقجي عن كثب.

 

وتابع قائلا: “سنواصل التحقيق في جريمة خاشقجي إلى أن نكشف الفاعلين والجهة التي أمرت بهذه الجريمة، لن نسمح بتهريب هؤلاء من العدالة”.

 

وأكد أن الدقة والشفافية التي أظهرتها تركيا في قضية مقتل خاشقجي، حظيت بتقدير أسرة المغدور والمجتمع الدولي بأسره.

 

وأشار إلى أن كشف الفاعلين وتفاصيل الجريمة، مسؤولية تقع على عاتق تركيا تجاه أسرة خاشقجي والمجتمع الدولي والقانون والعدالة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أوّل اتهام مباشر … مستشار لأردوغان يصرّح: “يدي ابن سلمان عليهما دماء جمال خاشقجي””

  1. لا شك أن ألضرر يصيب لشعب الحجاز والنجد وحواليها (المملكة السعودية اليوم) وأخاف إن طال الأمر ان يكون مثل ما حصل للصدام، وحصل للقذافي، أن يحصل لآل سعود، وقد إمتلأ الظلم في أوعيتهم، وهذا ليس بظلم لهم بل الحقاق ومتوافرة لا تعد ولا تحصي، حكومة وشعباً والكل يظلم ويأكل علي من تحته، وهذا يشهدها أهل المملكة المنصفين دون الحاقدين الظالمين اعوان الظلمة، كم من خادمة مسكينة قطعوا جسدها، وكم من مسكين بعد أن اشتغل حياته كلها أكل ماله وكيله بدون أي مبرر له، سبحان الله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.