الرئيسية » الهدهد » مفتي مصر: بناء الكنائس عمارة للأرض وهي أماكن يذكر فيها اسم الله كثيرا!

مفتي مصر: بناء الكنائس عمارة للأرض وهي أماكن يذكر فيها اسم الله كثيرا!

في تصريحات أثارت حالة من الجدل، قال شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية، إن بناء الكنائس في مصر هو عمارة للأرض، ومكان لذكر الله كثيرا، على حد قوله.

 

وقال “علام” خلال ترأسه الجلسة الثالثة من اليوم الثاني لندوة قضية “القومية والشعبية ومكانة الدين” في إطار مؤتمر الإسلام والغرب الذي يعقده “مجلس حكماء المسلمين” الذي أنشأته الإمارات، إن الحوار الديني مصر جعل مجتمعنا متماسكا مستعصيا على من يريد أن ينال منه.

 

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يتجاهل التغييرات التي حوله، لافتا إلى قول مفتي مصر الأسبق الليث ابن سعد، إن بناء الكنائس في مصر بعد الإسلام هو من عمارة الأرض، وهي مكان يذكر فيها اسم الله كثيرا.

 

ولفت علام، إلى أن دستور مصر لعام 1926 يعد تجربة فريدة حضره 6 يمثلون الأقباط، وفيها المفتي بخيت المطيعى، موضحا أنها كانت تجربة فريدة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مفتي مصر: بناء الكنائس عمارة للأرض وهي أماكن يذكر فيها اسم الله كثيرا!”

  1. طيب مافي الأول ابنوا المساجد زي الناس وعلشان يصلوا الناس صلاة الجمعة داخل المساجد مش في الطرقات والميادين وسط المخاطر بعدين تكلم عن الكنائس! وللعلم الكنائس في مصر تخدم عدد بسيط مقارنة بالمساجد التي تخدم أتباع الدين الإسلامي الذين هم الأغلبية من الشعب المصري ! هل يعلم المفتي عدد الأقباط في مصر؟ أقل من 8 ملايين وسط 100مليون! وما دخل الدستور وحضور الأقباط والمفتي في بناء الكنائس! حتى الأمثلة افتقرتم فيها؟ ! عجيب!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.