حمد بن جاسم لـ”قادة مجلس التعاون”: لا تتصالحوا يا سادة ولكن حافظوا على هذه المصالح

2

استنكر رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق بن جبر آل ثاني، الوضع الذي وصل إليه كمؤسسة والتي انتهى دورها لخدمة أعضائها منذ الأزمة التي وقعت في يونيو 2017 وحالة التشرذم والانقسام التي شهدتها المنطقة العربية منذ ذلك التاريخ.

 

وقال المسؤول القطري السابق في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (): “استغرب وأتأمل الوضع الذي وصل إليه مجلس التعاون الخليجي كمؤسسة، والتي انتهى دورها إلا إذا طلب الغرب اجتماعا لمصالحة سواء عسكرية أو سياسية أو اقتصادية”

 

وتابع موضحا:” فتجد الكورال يلتئم لا لمصلحة المجلس ولكن حتى نظهر بالمظهر اللائق ونقوم بالخدمات التي يجب أن نقوم بها للأصدقاء.”

 

 

وتساءل “آل ثاني” مستنكرا الوضع الحالي لهذه المؤسسة الخليجية:” ألا يجب أن يجتمع المجلس لمصالح المنطقة مثلما يجتمع لمصالح الأصدقاء؟”

 

وأضاف:” شيء محزن فلا تتصالحوا يا سادة، ولكن حافظوا على مصالح المجلس”

 

 

واختتم الشيخ حمد بن جاسم تغريداته قائلا:” ولا يدعي أحد أنه سيحافظ على المصالح نيابة عن الغير، فهذا الهروب من المواجهة مع من تختلف معه لا يخدم المنطقة بالذات في هذه الظروف.”

 

 

وتتزامن تصريحات بن جاسم مع تصريحات ولي العهد السعودي وإشادته بقطر واقتصادها في مؤتمر الاستثمار السعودي مساء اليوم، الأربعاء.

 

تلك التصريحات التي جاءت مباشرة عقب مكالمة هاتفية أجراها ابن سلمان بطلب سعودي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأعلن الطرفين السعودي والتركي أن محمد بن سلمان بحث مع أردوغان هاتفيا مسألة بذل الجهود المشتركة لكشف جميع جوانب جريمة القتل التي تمت في القنصلية بإسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

 

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن الاتصال جرى بناء على طلب ابن سلمان، وإنه تم بحث الخطوات التي يجب اتخاذها في إطار كشف الحقيقة.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    مجلس تعاون؟!! لا تحوز عليه غير الرحمه ،الله يرحمه تم دفنه من فتره.

  2. وطن يقول

    للأسف مات ولم يعد فاعلا كغيره من المؤسسات العربية والاسلامية الاخرى وكشعوب خليجية ما عدنا نتطلع إليه كما كنا في الماضي مجلس هوى مع أول أزمة لا يمكن أن يحقق تطلعات شعوب الخليج فالاحرى أن يظل مدفونا ونحن بدونه في خير والحمدلله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.