الرئيسية » الهدهد » هل أذاب فريق الإغتيال عظام “خاشقجي” بعد تقطيعه بمواد كيميائية؟! .. خبير أمني تركي يُجيب

هل أذاب فريق الإغتيال عظام “خاشقجي” بعد تقطيعه بمواد كيميائية؟! .. خبير أمني تركي يُجيب

قال الصحفي التركي المختص بالشؤون الأمنية ماتين غورجان، إن مسؤولاً تركيا رفيعاً أكد له أن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، المُقطّعة، لم تنُقل الى السعودية.

 

وفيما يتعلق بمكان الجثة، بعد اعتراف السعودي رسمياً بمقتله، قال “غورجان” إنه يجري البحث عنها في موقعين محتملين يتوقع أن تكون عظام “خاشقجي” دُفنت فيها، قرب اسطنبول.

 

وأوضح ان احتمال إذابة جثة “خاشقجي” عبر استعمال المواد الكيميائيّة، مستبعد؛ نظراً لأن تذويب العظام يأخذ وقتاً طويلاً، والقتلة كان لديهم وقتٌ محدود.

 

وأشار في لقاءٍ مع قناة الجزيرة مساء السبت، إلى أن تحقيقات السلطات التركية في القضية وصلت إلى نهايتها.

 

وعن الرواية السعودية لمقتل جمال خاشقجي، رآى الصحفي التركي أنها رواية غير منطقية -بالنظر الى خبرته الأمنية-.كما قال

 

واعترفت السعودية، السبت، رسمياً، بمقتل جمال خاشقجي، وساقت رواية مسرحية كاذبة، بادعائها أنه توفي إثر “شجار” واشتباك بالأيدي مع أشخاص سعوديين كانوا يناقشونه بشأن عودته للمملكة في القنصلية.

 

وشكك عدد من الأعضاء البارزين في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين بمصداقية بيان السعودية حول مقتل جمال خاشقجي، رغم أن رئيس البلاد دونالد ترامب اعتبره “ذو مصداقية”.

 

فيما شككت منظمة العفو الدولية اليوم، في “حيادية” التحقيق السعودي بشأن مقتل خاشقجي، بعد ساعات من إعلان الرياض لنتائجه.

 

وفي تغريدة عبر “تويتر”، قالت راوية راجح مسؤولة المنظمة عن التحقيق بجرائم الحرب وحقوق الإنسان، إن “حيادية” أي تحقيق للسلطات السعودية بمقتل خاشقجي “يظل موضع شك وتساؤل”.

 

كما شددت على ضرورة أن تكون “جهة التحقيق (في القضية) بعيدة عن ذات السلطة المحتمل تورطها في قتله”.

 

وتابعت: “يستوجب أن تكون جهة التحقيق بعيدة عن ذات السلطة المحتمل تورطها في قتله، لا سيما بعد إنكار هذه السلطة لحقائق جلية لأكثر من أسبوعين، كما أن التصريحات الرسمية لا تجاوب على تساؤلات عديدة وهي بعيدة كل البعد عن الشفافية”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هل أذاب فريق الإغتيال عظام “خاشقجي” بعد تقطيعه بمواد كيميائية؟! .. خبير أمني تركي يُجيب”

  1. والله انتم يا معشر ألسفله القتله انتم والله أحفاد كفار قريش لا ملة لكم ولا دين انتم حيوانات علي هيئه بشر والله سيزول نفطكم وأموالهم التي استعبدتم بها الناس واذللتم بها الدول واشتريتم لها الذمم
    انتم تعيشون في القصور بين افخاذ النساء والخمر والرقص والغناء هذه هي حضارتكم هي حضارة الدماء والذبح والتقطبع والنحر لا تعرفون الانسانيه طريق تعيشون في دول النفاق والكذب والرياء
    ون
    وانتم المفسدون في الأرض كل يوم يجعلكم الله اذلاء حقراء محتقرين من العالم أجمع تتشدوقون بالدين والتدين وانتم لم تطبقوا حرفا من كتاب الله
    اللهم انتقم منكم اللهم اذهب أموالكم ونفطكم الي أعدائك لتعود ا كماكنتم حفاة رعاع الجافا في الصحراء والله لن تجدوا الزرع ولا الماء من كفركم فأنتم كنتم ولازلتم كفار انتم من ارتدوا عن الدين وحارب الرسل وقتل الناس والعباد واستكمل الضعيف وحال الحرام وحرم الحلال فيارب اللهم انتقامك ورأينا فيكم عجائب قدرتك يا ولي يا نصير الضعفاء يارب
    اللهم امين

    رد
  2. اي ذباب تطبل لال سلول مهلكة المناشير يروح يطير بعيد احسن له. مراخين الواليد يهود ووجب القضاء عليهم بعد خبر جمال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.