الرئيسية » الهدهد » أمطار غزيرة تغرق بعض المناطق في قطر وتثير الذباب السعودي.. دشنوا هاشتاجا للشماتة

أمطار غزيرة تغرق بعض المناطق في قطر وتثير الذباب السعودي.. دشنوا هاشتاجا للشماتة

دشن الذباب الالكتروني السعودي هاشتاجا حمل وسم #الدوحة_تغرق تداولوا عبره العديد من مقاطع الفيديو التي أظهرت غرق بعض المناطق نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على مناطق واسعة من قطر، في محاولة منهم للتشفي في قطر والشماتة.

 

وتكالبت حسابات وشخصيات سعودية للتطاول على قطر وأميرها والعائلة الحاكمة واتهامها بالفساد, إذ شهد الهاشتاج مشاركات واسعة لحسابات سعودية كلها تطاولت على قطر كما رصدت “وطن”.

https://twitter.com/Kafalsaud78/status/1053666469819678722

https://twitter.com/Kafalsaud78/status/1053664978178375680

https://twitter.com/a_1k2/status/1053615558359429120

 

وأثارت الامطار الغزيرة التي هطلت على مناطق واسعة في قطر وأدت إلى غرق بعض المناطق جدلاً واسعاً في الشارع القطري, خاصة تجاه هيئة الأشغال العامة لعدم وجود بنية تحتية جيدة لتصريف الأمطار في هذه الأماكن.

 

 

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات عن السيارات العالقة بعد أن غمرتها المياه.

 

الشيخة القطرية مرم آل ثاني وجهت رسالة لهيئة “أشغال” المسؤولة عن الطرق، قالت فيها:”نبي نفرح بالمطر مب قادرين! نقعة مطر سببت غرق الشوارع والبنايات بسبب عدم وجود تصريف للأمطار!”

 

وتابعت في تغريدتها التي رصدتها (وطن) على صفحتها بتويتر:”وعدتونا بالشفافية ونشر التحقيقات لما جاتنا نفس الأمطار في ٢٠١٦ في ٢٠١٧ لم يتم اختبار البنية التحتية لأن الأمطار كانت شحيحة نريد توضيح وتبرير لما جرى اليوم!”

 

 

وبرأ آخرون هيئة أشغال من المسؤولية بقولهم، إن هذه حالات طقسية استثنائية جداً لا تقاس أنظمة البنى التحتية ولا تصمم عليها، ويرقى الوضع الحالي لتصنيفه عاصفة رعدية.

 

https://twitter.com/EbrahimQa/status/1053622885430874112

 

https://twitter.com/EbrahimQa/status/1053622587442393088

 

هذا وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية في قطر أن الأمطار الرعدية الغزيرة التي هطلت اليوم السبت، على الدوحة ومناطق متفرقة من البلاد قد تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

 

وأشارت إلى أن موجة الأمطار القوية ترافقت مع هبوط في درجات الحرارة، سجلت أدناها في منطقة الوكرة شمال غرب البلاد، وبلغت 23.5 درجة اليوم. في حين سجلت الحرارة في العاصمة قطر 29 درجة مئوية.

 

 

وتوقعت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر استمرار تأثر أجواء البلاد بحالة من عدم الاستقرار ناتجة عن منخفض جوي حتى مساء الاثنين المقبل، كما تستمر توقعات هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الغزارة، مصحوبة برياح قوية أحياناً.

 

ودعت الهيئة الجميع إلى توخي الحذر والحيطة، وتجنب الأنشطة البحرية، ومتابعة آخر التحديثات التي تنشرها تباعاً على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتدخلت شرطة المرور وفرق الدفاع المدني لتنظيم السير، وسحب كميات المياه من الشوارع الغارقة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.