الرئيسية » الهدهد » مسؤول أمريكي مهاجما ابن سلمان:” هل سيدع رئيسنا الضعيف هؤلاء الحقراء يهددوننا؟”

مسؤول أمريكي مهاجما ابن سلمان:” هل سيدع رئيسنا الضعيف هؤلاء الحقراء يهددوننا؟”

شن المدير السابق لمكتب أخلاقيات العمل الحكومي الأمريكي “والتر شواب”، هجما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “محمد بن سلمان” واصفا إياه بالحقير والتافه، في اعقاب التهديد الذي نقلته وكالة الانباء السعودية بأن المملكة سترد بشكل أكبر في حالة تم فرض عقوبات عليها إذا ثبت مسؤوليتها عن اختفاء او قتل “خاشقجي”.

 

وقال “شواب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”، تعليقا على الخبر:” هل سيدع رئيسنا الضعيف هؤلاء الحقراء يهددوننا ؟”.

 

 

وكانت سفارة الرياض في الولايات المتحدة، أكدت على إنها تعرب عن تقديرها للدول التي “لم تقفز إلى الاستنتاجات مباشرة خلال إجراء التحقيق بقضية خاشقجي، بما فيها الولايات المتحدة”.

 

جاء ذلك في تغريدة، نشرتها السفارة على حسابه في “تويتر”، الأحد، توضيحا لتصريح نقلته وكالة واس السعودية، عن مصدر مسؤول في الرياض، قال فيه: “نؤكد رفضنا التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام ضغوط، والمملكة تجدد رفضها لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها”.

 

وأشار المصدر السعودي إلى أن “الاتهامات الزائفة لن تنال من المملكة ومكانتها”، مثمنا في ذات الوقت “أصوات العقلاء الذين غلبوا الحكمة والتروي بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة”، وفق تعبيره.

 

وكان الرئيس الأمريكي توعد السعودية السبت بـ”عقاب شديد” في حال أثبتت التحقيقات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بتركيا، مستبعدا في ذات الوقت “فرض عقوبات على مبيعات الأسلحة للمملكة حتى لا يضر بالوظائف الأمريكية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.