تعليقا على تهديدات الأخيرة للسعودية وطلبه من دفع المزيد من الأموال مقابل الحماية الأمريكية، قالت الإعلامية المعروفة إن ثمن وصول ابن سلمان للعرش سيكون باهظها وسيضيع الكثير من مقدرات الشعب.

 

وقالت “عرابي” في منشور لها رصدته (وطن) على صفحتها بـ”فيس بوك” حيث تحظى بمتابعة ما يقرب من مليون شخص، وفي إشارة إلى مكالمة “ترامب” للملك سلمان، السبت، الماضي إنه من الواضح ان ثمن وصول ابن سلمان للحكم سيكون كبيراً.

 

وأوضحت أن سيصل إلى كرسي الحكم ليجلس فوق أنقاض وخرائب، بعد أن يدفع الاحتياطي المالي كله كجزية ثمناً لوصوله للحكم.. حسب وصفها.

 

وتوقعت آيات عرابي في نهاية منشورها أن يكون “ابن سلمان” بسبب سياساته المتهورة هو نهاية أسرة آل سعود.

 

ترمب لسلمان : ادفع لنحميك من الواضح ان ثمن وصول الـ صـ ر صـ ور ابن سلمان للحكم سيكون كبيراً وان ذلك الـ صـ ر صـ ور…

Posted by Ayat Oraby on Monday, October 1, 2018

 

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن الاتصال الهاتفي، مساء السبت الماضي، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وقال ترامب، خلال كلمة له في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا: “أنا أحب وقد أجريت مع الملك سلمان هذه الصباح حديثا مطولا، وقلت له إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حالة تعرضت لهجوم”، وذلك شبكة “فوكس نيوز”.

 

ومضى “ترامب” يقول: “قلت له: أيها الملك ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

 

واستطرد بالقول: “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية فلماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.