الرئيسية » الهدهد » آيات عرابي: يبدو أن وصول “ابن سلمان” للعرش سيكلف السعودية الاحتياطي المالي كله

آيات عرابي: يبدو أن وصول “ابن سلمان” للعرش سيكلف السعودية الاحتياطي المالي كله

تعليقا على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة للسعودية وطلبه من الملك سلمان دفع المزيد من الأموال مقابل الحماية الأمريكية، قالت الإعلامية المعروفة آيات عرابي إن ثمن وصول ابن سلمان للعرش سيكون باهظها وسيضيع الكثير من مقدرات الشعب.

 

وقالت “عرابي” في منشور لها رصدته (وطن) على صفحتها بـ”فيس بوك” حيث تحظى بمتابعة ما يقرب من مليون شخص، وفي إشارة إلى مكالمة “ترامب” للملك سلمان، السبت، الماضي إنه من الواضح ان ثمن وصول ابن سلمان للحكم سيكون كبيراً.

 

وأوضحت أن ولي العهد السعودي سيصل إلى كرسي الحكم ليجلس فوق أنقاض وخرائب، بعد أن يدفع الاحتياطي المالي كله كجزية ثمناً لوصوله للحكم.. حسب وصفها.

 

وتوقعت آيات عرابي في نهاية منشورها أن يكون “ابن سلمان” بسبب سياساته المتهورة هو نهاية أسرة آل سعود.

 

https://www.facebook.com/AyatOrabi55/photos/a.1503460823249192/2148052178790050/?type=3&theater

 

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن الاتصال الهاتفي، مساء السبت الماضي، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وقال ترامب، خلال كلمة له في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا: “أنا أحب السعودية وقد أجريت مع الملك سلمان هذه الصباح حديثا مطولا، وقلت له إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حالة تعرضت لهجوم”، وذلك شبكة “فوكس نيوز”.

 

ومضى “ترامب” يقول: “قلت له: أيها الملك ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

 

واستطرد بالقول: “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية فلماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “آيات عرابي: يبدو أن وصول “ابن سلمان” للعرش سيكلف السعودية الاحتياطي المالي كله”

  1. وَقَالَ مُوسَىٰ رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَن سَبِيلِكَ ۖ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَىٰ أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّىٰ يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ.

    أللهم اطمس على اموال آل سلول, المسلمون لم يروا من هذا المال الا الشر فما الفائدة منها؟
    أللهم يا ربي اجعل هذا الديناصور الداشر سبب هلاك آل سلول عاجلاً وليس آجلاً. مادام نظام مرخان/سلول باقي في الحكم, إني لا ارى عودة عزة المسلمين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.