“شاهد” أعنف مواجهات منذ انطلاق مسيرات العودة.. “إسرائيل” تقتل 7 فلسطينيين وتصيب أكثر من 500 على حدود غزة

2

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع ، الجمعة، استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم طفلان، وإصابة اكثر من 500 اخرين برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي، خلال الاعتداء على مسيرات كسر الحصار على حدود القطاع.

 

وأكدت مصادر فلسطينية أن مواجهات الجمعة السابعة والعشرون هي الأعنف منذ انطلاق مسيرات العودة في غزة.

 

وقال المتحدث باسم الوزتلاة د.أشرف القدرة إنه تم تحويل 210 مصاباً للمستشفيات و من بين الاصابات 90 بالرصاص الحي و منها 3 حالات خطيرة وحالة حرجة جدا.

 

واوضح ان من بين الاصابات 35 طفلا و 4 سيدات، مشيرا الى اصابة 4 مسعفين احدهم بالرصاص و 2 من الصحفيين.

 

وذكر القدرة أسماء الشهداء وهم: 

١- محمد نايف الحوم (14 عاما).
٢- اياد خليل الشاعر (20 عاما).
٣- محمد وليد هنية (24 عاما).
٤- محمد بسام شخصة (24 عاما).
٥- ناصر عزمي مصبح (12 عاما).
٦- محمد علي انشاصي (18 عاما).

٧- محمد اشرف العواودة (26 عاما).

 

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بفك الحصار عن قطاع غزة، وبعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها منذ 1948.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    ربات الحجال أشرف من أشباه الرجال؟!،رجال يسرعون الخطى نحو ليالي الفنادق؟!،ويخنسون كالأبالسة لما يتعلق الأمر بليالي الخنادق؟!،الماجدات يذدن عن القدس وعن الأرض وعن العرض؟!،والمخنثون الذين ألفت جلودهم أرقى أنواع الجالات يبيعون القدس وأرض القدس وعرض القدس؟!،أشباه رجال رأيناهم سابقا يهرولون لما تشير لهم كونداليزا رايس؟!،والآن رأيناهم يحبون للحاق بخيلاء تنورةالقنبلة الشقراء ؟!،أو السعي للتستر تحت تنورة تيريزا ماي؟!،بل ويدفعون ملايين الدولارات هدايا للنسوان مداهنة أو طمعا في ليلة قرن ماجنة؟!،هلَ رأينا فيهم بقية بقية من شرف صدام لما كان يخصص لكل شهيد فلسطيني في الانتفاضة الثانية منحة بالدولار لعائلته؟!،لا؟!،لا؟!،الدولارات أولى بها الحاج أبي ترامب كرشوة ليبايع ؟!،الاولى بها كوشنير ليرافع ويبرم الصفقات؟!،الاولى بها لوحة المسيح؟!،وتوابل بلاد السيخ؟!،لم نعد نر منادين؟!،فالقوم أضحوا لا ينادون ولا يستغيثون؟!،فلا حياة لمن تنادي؟!،فالجميع القضية يعادون؟!،ولأحضان العدو يتنادون؟!،كانوا بالأمس فرادى؟!،واليوم مثنى وثلاثا ورباعا؟!،ياويحهم يوم تلفظهم عروشهم محدَثة عن أقبح أخبارهم؟!،ظنناهم بزين يتعضون؟!،لكنَهم خشب مسندة ؟!،لم نعد نسمع منهم حتى البيانات المنددة؟!بل ولم نعد نر قنواتهم بجثامين الشهداء نشرات أخبارها مزينة؟!.وكأن الشهداء أتوا فاحشة مبينة؟،والحق أنَ الماسكين بالقرار فاحشة مبينة؟!.

  2. علي العلي يقول

    ما يزيد عن 70 عاماً من الإحتلال الآن العميل الصهيوني يريد ومُتشوق لصفقة القرن لكي يذِل الشعب المصري الأصيل. يا سبحان الله ………. يكون عميلاً خانعاً للآخرين وأسداً وقاتلاً لشعبه لأجل الكرسي. ما عهدنا الشعب المصري العظيم ذليلاً ربما لوقت ما ليس للأبد الطوفان في مصر قادم لا محالةوسيكون قاسياً على الجيش والضرطة والحكومة زززز لا شك المؤمرات التي أفشلها الشعب الفلسطيني لا حصر لها هي وقفت على صفقة القرن؟ يا جماعة الخير إقرؤا التاريخ عن نضال الشعب الفلسطيني. بهذه المناسبةتحياتنا وإحتراماتنا الى الشعب الجزائري العظيم. بإنتظار مقالات البتار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.