الرئيسية » الهدهد » آيات عرابي عن إقالة مدير المخابرات الحربية: “السيسي” مرعوب من مخطط أُُعِدّ للإطاحة به ويحاول إيقافه

آيات عرابي عن إقالة مدير المخابرات الحربية: “السيسي” مرعوب من مخطط أُُعِدّ للإطاحة به ويحاول إيقافه

علقت الإعلامية المصرية المعروفة آيات عرابي، على القرار المثير للجدل الذي أحدث ضجة كبيرة في الشارع المصري بالإقالة المفاجئة والغير متوقعة لمدير المخابرات الحربية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، مشيرة إلى أن هذه الإقالة بداية خطوات دفاعية من “السيسي” بدأها خوفا من مخطط يستهدف الإطاحة به.

 

وقالت “عرابي” التي تحظى صفحتها على “فيس بوك” بمتابعة واسعة من قبل النشطاء في منشور رصدته (وطن) إن السيسي يعيش لحظات رعب حقيقية، وهو يعلم جيداً افضل من الجميع أن أي ترتيبات للتخلص من العسكري الحاكم تمر بالضرورة عبر المخابرات الحربية.. حسب وصفها.

 

واستشهدت بحوادث ووقائع مشابهة كان للمخابرات الحربية دورا فاصلا بها: “لم يكن انقلاب يوليو 1952 على فاروق ممكناً لولا المخابرات الحربية، وكذلك اغتيال السادات لم يكن ممكناً لولا التسهيلات التي قدمتها المخابرات الحربية ومنها السماح لخالد الاسلامبولي بالاشتراك في العرض العسكري”

 

وتابعت الإعلامية المصرية تحليلها:”السيسي فهم أن كلمات ترامب التي نقلها بوب وودوورد حين وصفه بالقاتل ابن الـ .. هي مقدمات للتخلص منه ولذلك هو يعيش حالة ذعر حقيقي ويتخذ خطوات دفاعية”

 

واختتمت منشورها بالقول:”خطوة اقالة مدير المخابرات الحربية هي خطوة دفاعية محضة ليس لها ما يبررها الا خوف السيسي من ترتيبات الاطاحة به وهو يحاول قطع الطريق على هذه الاجراءات”

https://www.facebook.com/AyatOrabi55/photos/a.1503460823249192/2142701329325135/?type=3&theater

وفي خطوة مثيرة، كشف مدير المنتدى الاقتصادي الدولي في مصر، عادل العدوي عن قيام رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بإقالة مدير المخابرات الحربية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، وتعيين قائد الجيش الميداني الثاني، اللواء أركان حرب خالد مجاور، بدلا منه.

 

وقال “العدوي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أخبار الخاصة بالجيش: سيحل اللواء خالد مجاور (قائد الجيش الميداني الثاني وملحق الدفاع السابق) محل اللواء محمد فرج الشحات رئيسا للاستخبارات العسكرية”.

 

وأضاف “ترقبوا مزيد من التحديثات قريبا!”.

يشار إلى أن اللواء محمد فرج الشحات قد تم تعيينه مديرا للمخابرات الحربية، في أبريل 2015.

 

وكان قد تدرج في المناصب القيادية بالقوات المسلحة، حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، فقائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، فرئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له، خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي.

 

وفي مايو 2017، تسلم خالد مجاور قيادة الجيش الميداني الثاني خلفا للواء أركان حرب ناصر عاصي، وكان مجاور قبلها شغل منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.