فاض به الكيل من شدة الفقر.. “شاهد” مسن سعودي يعرب عن ندمه الشديد لعدم انضمامه لـ”داعش”!

في واقعة تعكس كيف يدفع السعوديين للالتحاق بالجماعات والتنظيمات الإرهابية مثل “القاعدة” و””، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمسن سعودي ضاق به الحال وفاض به الكيل من شدة الفقر عبر فيه عن ندمه لعدم الالتحاق بأي تنظيم إرهابي.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد   اشتكى  المسن السعودي من قطع المعونة الاجتماعية عنه، مهاجما  رؤية “2030” التي يقوم عليها محمد بن سلمان قائلا:” “تقولون لنا رؤية 2030، أي رؤية إذا هذه التصرفات تصير علينا في البلد، والله ما تنجح الرؤيا، علي الطلاق لو يصير دخلكم 2 تريليون والحرامية بالشكل هذا”.

 

وبحسب الفيديو فقد اتهم المسن السعودي المسؤولين في بلاده بممارسة الفساد منذ 50 عاماً، كاشفا أن موظف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أخبره بأن الدولة لايمكن أن تساعده لأن لديه ابنة موظفة وتعمل براتب قدره 2800 ريال (750 دولاراً)، الأمر الذي أثار غضبه وجعله يشتكي لأن ابنته تنفق راتبها على المواصلات والفطور.

 

واتهم الرجل السلطات بإنفاق أموال الشعب على الحروب والدول الأخرى، في وقت يعاني السعوديون من ضيق العيش، متهماً المسؤولين بممارسة الفساد منذ 50 عاماً من دون أن يحاسبهم أحد.

 

كما انتقد تصرفات المسؤولين السعوديين التي لن تؤدي لإنجاح رؤية 2030، مناشداً إعطاء حقه له ولأسرته “إذا تبقى لهم حق في بلادهم”، كما قال.

 

يشار إلى أن رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد في العام 2016، من أهدافها تحسين مستوى الحياة المعيشية للمواطنين، لكن ما حصل بعدها من ضرائب وتضييقات اقتصادية ذهب عكس تيار تلك الخطة.

 

وأنفقت السعودية بسخاء على الحروب والاتفاقيات المختلفة، إذا لا تزال حرب اليمن المستمرة منذ 2015 تستنزف خزينتها وسط تقديرات بلغت أكثر من 500 مليار دولار حتى مطلع العام الجاري، وفق تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”.

 

كما دعمت السعودية نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقرابة 30 مليار دولار، وأبرمت اتفاقيات مع الولايات المتحدة في مايو الماضي بأكثر من 500 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. mutaz يقول

    أين الفيديو ؟؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.