هذا ما قررته وزارة التربية العُمانية بحقّ السائق الذي تسبب بوفاة طالب اختناقاً بعد نسيانه في حافلة

9

في أول رد فعل رسمي على واقعة وفاة طفل من أبناء الجالية السودانية اختناقا بعد نسيانه في الحافلة المدرسية في العاصمة العمانية مسقط قبل يومين، أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها اتخذت إجراءات حازمة لمنع تكرار الحادثة.

 

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”، إنها قامت بإنهاء عقد الحافلة، ومخاطبة الادعاء العام لإخطاره بالحادثة وتفاصيل العقد الموقع مع مالكها والمتضمن التزام سائق الحافلة بإجراءات الأمن والسلامة في ضوء التعاميم التي أصدرتها الوزارة في هذا الشأن، والتي تلزم سائق الحافلة بالتأكد من خلو الحافلة من الطلبة قبل مغادرتها وإبقاء جزء من النوافذ مفتوحا إضافة إلى خلو الطريق من الطلبة بعد إنزالهم تجنبا لوقوع أية حوادث مماثلة.

 

وأهابت الوزارة بأهمية تقيد ملاك الحافلات المدرسية وسائقيها باتباع إجراءات الأمن والسلامة المعتمدة في هذا الشأن حرصًا على سلامة الطلبة والطالبات.

وكانت شرطة عمان السلطانية قد كشفت بان الطفل المتوفي هو من الجالية السودانية، ويبلغ من العمر 8 سنوات، مشيرة إلى ان محاولات إنقاذه باءت بالفشل.

 

وقالت في تدوينات لها عبر حسابها الرسمي بتويتر:” وفاة طفل من الجالية السودانية يبلغ من العمر ٨ سنوات بعد أن نُسيّ في الحافلة المدرسية منذ الصباح. وقد تم إسعافه إلى المستشفى وهو بحالةٍ حرجه إلا أنه فارق بعدها الحياة.”

كما اهابت الشرطة السلطانية بسائقي الحافلات التأكد من خلو الحافلة من الاطفال بعد الوصول مباشرة تفاديا لتكرار الفاجعة.

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    طيب وبعدين ؟ ايش الفائدة انهاء العقد ؟ وبقية الطلبة يحضروا المدرسة كيف؟ الأولى التركيز على جهود التوعية والاهتمام بالطلبة والتقليل من التصريحات العنترية قبل السنة الدراسية ومن ثم العمل يكذب تلك الاستعدادات الوهمية ! لأنهم أبناء الفقراء مواطنين ومقيمين ! لذا الخدمة المقدمة لديهم رديئة ولا متابعة ولا محاسبة!

  2. Avatar of بنت السلطنه
    بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    الفايدة حتى يكون عبره لغيره وينفذ ما وقع عليه في العقد والطلبه لا تخاف عليهم بيوفر لهم غيره.

  3. Avatar of ناصر
    ناصر يقول

    هذه المسألة تتكرر سنويا .. لماذا إدارة المدرسة لا تتصل بذوي الطالب في حالة غيابه لمعرفة سبب غيابه ؟؟؟؟؟

  4. Avatar of المتألقة
    المتألقة يقول

    إنهاء العقد خطوة فاشلة
    لا تحل المشكلة بهذا الفعل
    التوعية أفضل حل
    وضع حصص توعوية بداية كل عام تماما ك حصص الإخلاء التي تتم في كل عام
    بعدين قطع رزق الرجل لا يرضى به الله ولا رسوله ولا إنسانية أو عالمية.

  5. Avatar of العويسي
    العويسي يقول

    هزاب إذا انته ما حيوان أكيد إنك كلب
    غثيتنا يالحص

  6. Avatar of ‪qalb insan‬‏
    ‪qalb insan‬‏ يقول

    هزاب والله انت سبال ههههههههه تلاقف ف كل شي النغل

  7. Avatar of سهى
    سهى يقول

    هاذي المشكلة تتكرر حتى في دولة الحمارات ماعرف ليش هزاب حاشر عمره ف بلدنا ياخي التهي بنفسك ماعندك شغل حسبي الله على أمثالك منتشرين ف كل مكان وياليت تنفعوا ف شي غير التبنغير والفحيح هذا قدر ومكتوب لوما مات مختنق بيموت بطريقة ثانية المكتوب مامنه مهروب ومشاكلنا لاتفتي فيهن عليك بنفسك

  8. Avatar of ابو عدنان
    ابو عدنان يقول

    انهاء العقد ليس حلا وليس عبرة لآخرين والمسؤولية تقع علي الأسرة وعلي السائق وعلي المدرسة والأسرة لما تجعل أبناؤها يسهرون لاخر الليل والسائق يكفيه مشاكل الطريق وازعاج الطلبة خلال الرحلة…وضرورة إعطاءه التنبيهات… بينما المدرسة تراقب من يقوم بالمراقبة من غيره

  9. Avatar of مصفووعه بلووح
    مصفووعه بلووح يقول

    هزاب المرق ويش شاطنك تدخل عصك بشي ما يخصك ، ي خي عليك بنفسك لا تتدخل بمشاكل غيرك ، يوم تروم تحل مشاكلك يسد ولا مبونها بو تفح ما تلدغ ، متى ذي الاشكال بينقرضن سبحان الله منكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More