الرئيسية » الهدهد » أثناء عودته من سوريا عقب لقائه بـ”الأسد”.. مصرع رئيس وزراء أبخازيا في حادث سير!

أثناء عودته من سوريا عقب لقائه بـ”الأسد”.. مصرع رئيس وزراء أبخازيا في حادث سير!

أعلنت رئاسة الجمهورية الأبخازية عن قتل رئيس الوزراء غينادي غاغوليا، في وقت متأخر من مساء السبت، في حادث سير وقع في أبخازيا.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، إن الحادث وقع في منطقة “غوداووتا” على الطريق بين جنوب روسيا والعاصمة الأبخازية سوخومي، وأن موكب رئيس الوزراء كان في طريق عودته من سوريا بعد قيامه بزيارة دولة إلى هناك.

 

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن متحدّث باسم الحكومة قوله إنّ سائق رئيس الوزراء (70 عاما) وحرّاسه لم يُصابوا بجروح.

 

وكان “غاغوليا” قد وصل برفقة الرئيس الأبخازي راؤول خاجيمبا إلى دمشق صباح الثلاثاء في أول زيارة رسمية لهما إلى سوريا.

 

وعقب وصولهما إلى العاصمة السورية عقد الرئيس الأبخازي ورئيس النظام السوري بشار الأسد جلسة مباحثات موسعة توجت بتوقيع معاهدة الصداقة والتعاون بين البلدين.

 

وقالت رئاسة النظام السورية في بيان صدر عقب المباحثات بين الرئيسين إن الأسد هنأ خاجيمبا بالذكرى العاشرة لاستقلال أبخازيا (عن جورجيا عام 2008) وأكد أهمية أن يترافق اتفاق الجانبين في المواقف السياسية مع تفعيل وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

يذكر أن النظام السوري اعترف باستقلال جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في مايو/آيار الماضي وأقام معهما علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء.

 

وكان غينادي غاغوليا، من مواليد عام 1948، قد شغل منصب رئيس وزراء الجمهورية في الفترتين 1995-1997 و2002-2003، أما في الفترة 2003-2004 فكان يتولى رئاسة ديوان الرئيس الأبخازي. ومنذ العام 2004 وحتى تعيينه رئيسا للحكومة شغل منصب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الأبخازية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.