الشريم يطبل للملك سلمان وولي عهده: الله قيض المملكة لرعاية الحرمين وقاصديهما فإياكم من الشعارات الحزبية

1

في ظهور جديد لإمام الحرم المكي الشيخ الدكتور عقب الجدل الدائر حوله منذ أبريل الماضي بعد إغلاق حسابه بتويتر، حذر الداعية في خطبته بالمسجد الحرام الحجاج من الشعارات السياسية والتحزب حسب وصفه.

 

وقال في خطبته أمس إن الله قيض المملكة العربية السعودية لرعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما، مشيرا الى انها تفخر بذلك وتشرف ايما فخر بخدمة بيت الله اقتداء بامامها وولي امرها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وعضيده!

 

وقال “الشريم” ، إن السعوديين قيادة وشعبا يرون أن في رعاية الحرمين وقاصديهما شرفا ووساما لا يساومون عليهما.

 

وأضاف أن السعوديين يبذلون الغالي والنفيس ويخدمون كل من وطأت قدمه أرضهم الطيبة المباركة.

 

وتابع إمام الحرم محذرا حجاج بيت الله: “فلكم عليهم حجاج بيت الله الحرام الاكرام والتيسير والاشعار بان كل حاج في بلده الثاني، كما ان لهم عليكم انتظامكم في اداء المناسك دون تشويش او اخلال بمقاصده او الخروج عنها بشعارات حزبية وغايات لا تمت الى بصلة”.

 

وأكد الشريم ضرورة البعد عن الغلو والتنطع في الحج، داعيا الى التيسير في اداء المشاعر، مذكرا بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم في حجه وقوله ” أيها الناس إياكم والغلو في الدين، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين ”

 

يشار إلى أنه في أبريل الماضي، تفاجأ ملايين المتابعين لإمام الحرم المكي، الشيخ «سعود الشريم»، باختفاء صفحته على «تويتر» دون إشعار مسبق، ما أثار أنباء غير مؤكدة عن إيقافها من قبل السلطات السعودية لا سيما أن اختفاءها جاء بعد سلسلة اعتقالات كتاب ودعاة في المملكة.

 

وسبّب إغلاق الحساب في غضب واستياء نشطاء موقع “تويتر”، مشيرين إلى أنه أجبر على غلقه وذلك لعدم مجاراته كغيره من “علماء السلطان” السير في ركب النظام.

 

وأطلق الناشطون هاشتاجا بعنوان: #إيقاف_حساب_الشيخ_سعود_الشريم ، تصدر قائمة الأكثر تداولا في السعودية، عبروا فيه عن رفضهم لهذا الإجراء متسائلين حول من بقي لهم علماء الدين؟.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    ايها الحمار الذي يحمل الاسفارا
    وهل سفك الدماء في اليمن,هي ايضا فخرا ووساما على مؤخره الهك الصهيوني سلقان وعلى طيز ولي عهركم الزنديق بن سلقان !؟

    تفوووووووووووووو عليكم ياحثاله وزباله الوهابيه يااعوان الطواغيت والظلمه والمجرمين الصهاينه الاعراب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.